الخميس 2 مايو 2024 مـ 06:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جامعة عين شمس تدعم المشروع القومي لمحو الأمية

جامعة عين شمس، فيتو
جامعة عين شمس، فيتو

أطلقت جامعة عين شمس مشروع محو الأمية لمحو أمية الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، والارتقاء بمستوى المواطنين الذين لم يحصلوا على فرصة التعلم في القرى والمحافظات، وتيسير العقبات لهم للحصول على مستوى من التعليم والوعي المحقق للطموحات الوطنية للارتقاء بجودة الحياة في هذه القرى والمحافظات ونشر التعليم.

ويأتي ذلك في إطار حرص جامعة عين شمس على المشاركة في المبادرات الرئاسية وانطلاقًا من رؤية مصر الاستراتيجية لعام 2030 وتنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت شعار حياة كريمة بلا أمية وإعلان مصر خالية من الأمية بحلول عام 2030.

جامعة عين شمس

وذلك تحت رعاية محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبتنسيق أكاديمي إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار وتنسيق إداري إبراهيم سعيد حمزة مدير عام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، محمد أبو العزم سكرتير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

فصول محو أمية

وانطلقت الفعاليات بفتح فصول محو أمية لعدد 65 دارسًا من عمّال جامعة عين شمس كمرحلة أولى من قاعات مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية طلبة من خلال 19 طالبًا للتدريس من مختلف كليات الجامعة على النحو التالي 4 طلاب من كلية الألسن، 5 طلاب من كلية البنات وطالبين من كلية الآداب، طالبين من كلية التجارة، طالبين من كلية الحقوق، طالبين من كلية تربية نوعية وطالب واحد من كلية التربية وطالبين مشرفين من مركز تعليم الكبار ومشرفين اثنين من كلية الآداب ومنسقة من كلية التربية النوعية و16 مشرفًا من المدن الجامعية.

من الجدير بالذكر أن فصول محو الأمية مستمرة داخل قاعات جامعة عين شمس خلال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية.

وفي سياق آخر كرم مجلس كلية الآثار جامعة عين شمس برئاسة حسام طنطاوي، عميد الكلية،بحضور أحمد الشوكي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأعضاء المجلس من الداخل الفائزين في مسابقة بنوك الأسئلة.

كلية الآثار جامعة عين شمس

وقامت غادة فايد، مدير وحدة القياس والتقويم بإعلان أسماء الفائزين في مسابقة بنوك الأسئلة فكانت الجائزة الأولى المخصصة لعضو هيئة التدريس الذى انتهى من إدخال أكبر عدد من الأسئلة على مستوى الكلية من نصيب محمد ابراهيم عبد العال، المدرس بقسم الآثار الإسلامية.

أما الجوائز الأخرى التى منحها فقد كانت على مستوى الأقسام العلمية وفاز بها كل من: ممدوح الدماطي عن قسم علوم الآثار والحفائر، رباب جده عن قسم الآثار المصرية القديمة، محمد عبد السلام عن قسم إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، شيماء عبد المنعم عبد الباري أحمد عن قسم الآثار اليونانية والرومانية.

وقام الدكتور حسام طنطاوي، عميد الكلية بتسليم الجوائز وشهادات التقدير للسادة الحضور من الفائزين.

كما حرص على توجيه الشكر إلى أعضاء وحدة القياس والتقويم بالكلية المسؤولين عن إعداد بنوك الأسئلة وهم:غادة فايد مدير الوحدة، رشا إسحق، نائب المدير، أط مارتينا جورج مسؤول التحليل الإحصائي، ثم اختتم سيادته كلمته بتوزيع شهادات التقدير عليهم وذلك تقديرًا لجهودهم التي أثمرت عن نجاح العمل في وحدة القياس والتقويم.

وفي سياق آخر شاركت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الزيارة التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، لمستشفى الشهيد المهندس أحمد شوقي لطب المسنين التابعة لمستشفيات الجامعة (الدمرداش)، وذلك بالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية، لرفع الروح المعنوية للمرضى، وتقديم بعض الهدايا لهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.