الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نائب: تجار يبيعون الفراخ المجمدة بانيه.. ومطالبات بتشديد الرقابة

قال الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، إن الحكومة بالفعل قامت بدور كبير جدا لتوفير السلع الغذائية على دخول شهر رمضان، حيث إن وزارة التموين استطاعت توفير 100 الف طن من الفراخ المجمدة و بدأت تخفض الاسعار لتصل الفرخة البرازيلي الى 65 جنيها.

 

عمليات نصب

وأضاف "محسب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من مصر» المذاع على قناة «سي بي سي» أن هناك عمليات نصب تتم من خلال بعض التجار، فياخذ الفرخة التى يبلغ سعرها 65 جنيه و يقطعها بانية و يبيعها بـ 170 جنيها، مناشدا وزارة التموين والرقابة بعقوبة التجار والالتفات الشديد لهم، حتى لا يسلب حق المواطن، خاصة أننا نمر بأزمة أقتصادية عالمية ضخمة.

 

ولفت عضو مجلس النواب أنه يتم معرفة التاجر المقبل على شراء الفراخ، عندما يقتنى أعداد كبيرة جدا من الفراخ، لذلك يجب تزويد حملات التفتيش من قبل وزارة التموين، وزيادة الرقابة عليهم.

 

وأشار المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك اكتر من 30 ألف محل فررارجى، موجها رسالة إلى كل مواطن مصري أن يكون مأمور ضبط قضائي وطالب بإيجابية الشعب المصري.

 

وشدد على أنه عندما يشعر أن لون أنسجة الفراخ يتحول إلى اللون الداكن وليس لونا ورديا و يتخلل الأنسجة التلج بشكل كبير، فى هذة الحالة يجب أن يستعين المواطن بخط الشكاوى والابلاغ وهو 19588 أو 19528 او من خلال الصفحة الرسمية، خاصة ان الفراخ رخيصة الثمن ليست متواجدة غير فى منافذ وزارة التموين، لذلك عند وجودها فى اى محل أو عندالفرارجى يجب على المواطن سرعة الأبلاغ فورا.