السبت 4 مايو 2024 مـ 07:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بأيادي مصرية.. رئيس كهرباء القناة يشهد إطلاق التيار بـ”جنوب السودان”

إطلاق التيار بولاية رومبيك بجنوب السودان
إطلاق التيار بولاية رومبيك بجنوب السودان

قام المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بزيارة جمهورية جنوب السودان لمتابعة أعمال إعادة تأهيل محطات كهرباء وشبكات الجهد المتوسط و المنخفض لمدينتي رومبيك و يامبيو بدولة جنوب السودان الشقيقة وتوصيل التيار الكهربائي الي أقصى نقطة فيهما. 

جاء ذلك في إطار العلاقات القوية بين مصر وجنوب السودان ، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في جنوب السودان، وفي ضوء تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بتنفيذ الاتفاقية التي أبرمها المهندس جابر دسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر  بين الشركة القابضة لكهرباء مصر  وحكومة جنوب السودان لإعادة تأهيل محطات كهرباء مدينتي يامبيو ورومبيك بجنوب السودان.

وأوضحت شركة القناة في بيان لها أن رئيس الشركة استهل زيارته بمقابلة كل من والي مدينة رومبيك و وزير كهرباء ولاية رومبيك وMawet Manuer Khok مهندس تنسيق المشروع Simon R Sharleman المهندس المشرف علي تأهيل المحطة Elijah Mabior مدير محطة وشبكات ولاية رومبيك Isac Makar .

ثم قام بزيارة محطة كهرباء ولاية رومبيك و تم تشغيل المحطة والتحميل على الشبكة كما تم تحميل وانارة الولاية بالكامل وسط فرحة وسعادة أهالي الولاية من الأشقاء في جنوب السودان. 

و قام كل من والي مدينة رومبيك و وزير الكهرباء بولاية رومبيك بتقديم الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسى علي ماتقوم به مصر في دعم جمهورية جنوب السودان، كما قاما بتقديم الشكر والامتنان  لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر على ما قامت به شركة القناة لتوزيع الكهرباء من تشغيل محطة رومبيك وتوصيل الكهرباء للمدينة طبقا للمعايير العالمية وفي زمن قياسي. 

كما قام المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بتقديم الشكر لهما علي ما قدماه من دعم و تعاون تام مع فريق عمل شركة القناة. 

وقدم التحية لكل فريق العمل من شركة القناة لتوزيع الكهرباء فرداً فرداً علي المجهود الرائع والعمل المتميز التي قام بها خلال الفترة الماضية.