الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد أحداث التشابك.. نقيب المحامين: اتخاذ إجراءات تأديبية ضد محاميى الدقهلية

عبد الحليم علام
عبد الحليم علام

كشف عبدالحليم علام، نقيب المحامين - رئيس اتحاد المحامين العرب، عن قراره باستدعاء المحامين طرفي واقعة المشاجرة داخل محكمة أجا الجزئية في الدقهلية، إلى التحقيق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات التأديبية بشأنهم.

وقال علام، في تصريحات خاصة لـ"الدستور": نفس القرار أصدرناه بشأن المحاميين أصحاب واقعة محكمة المعادي، باستدعاء أطراف الواقعة للتحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات التأديبية القانونية ضدهما.

وشدد علام، على أن ما حدث في محكمتي أجا والمعادي لا يليق بأخلاق ومكانة مهنة المحاماة، وأن النقابة العامة قامت بدورها في الواقعتين فور علمها، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار: لا يوجد أي حديث عن التصالح في واقعة محامي المعادي، وإجراءاتنا واضحة بإحالة المخالفين للتحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية بحقهما في ضوء نتيجة التحقيق، حفاظًا على أخلاق مهنة المحاماة ولمواجهة أي أفعال من شأنها الإخلال بقيمة المحامين أو صورتهم في المجتمع.

وشهدت محكمة أجا الجزئية اليوم السبت، مشاجرة نشبت بين المحامين داخل المحكمة واستعان أحدهما بأفراد أسرته للتعدي على آخر، وحدوث مناوشات سابقة بينهما وصلت إلى حد التشابك بالأيدي ووجود إصابات بينهما، وتم فض الاشتباك وتقديمهما إلى جهات التحقيق في المحكمة.

قد تكون صورة ‏شخصين‏

وتم تداول فيديوهات على صفحات المحامين ترصد تعدي بلطجية مستأجرين من أحد المحامين على آخر داخل غرفة المحامين في المحكمة، مما أسفر عن وقوع إصابات وتلفيات.

ومنذ يومين تقريبًا، حدث أمر مشابه في محكمة المعادي، حيث استدعى أحد المحامين بلطجية وقاموا بالاعتداء على محامٍ آخر داخل غرفة المحامين بالمحكمة، واكتفى دور النقابة الفرعية في حلوان بإجراءات التصالح.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏