السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نقابة الأطباء: الدمغة الطبية المورد الأساسي للمعاشات

قالت النقابة العامة للأطباء في بيان لها، إن معاشات الأطباء البشريين والأسنان والبيطري والصيادلة، التي يتم صرفها من صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية كل 3 أشهر بواقع 1000 جنيه شهريًا، تعد المورد الأكبر والأساسي لها هي الدمغة الطبية.

وأضافت النقابة العامة للأطباء، أن تحصيل الدمغة الطبية؛ لصالح صندوق الاتحاد من أعضاء النقابات الأربعة والشركات والمصانع وأصحاب رأس المال في الخدمات المتعلقة بالمهن الطبية الأربعة.

وأوضحت أن اتخاذ قرار رفع قيمة المعاش يعتمد بشكل أساسي على تعظيم تحصيل الدمغة الطبية المستحقة، لضمان استمرار صرف المعاشات والإعانات، خاصة في ظل قرار الجمعية العمومية للاتحاد أكتوبر الماضي باقتصار استثمار أموال صندوق الاتحاد على الاستثمار البنكي فقط.

 

وفي السابق، خاطب الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، في بيان رسمي، رئيس مصلحة الضرائب المصرية مختار توفيق عباس لتشكيل اللجنة المشتركة بين النقابة والمصلحة، لبحث مُشكلات الأطباء المتعلقة بالضرائب، وإيجاد حلول لها والرد على استفسارات الأطباء في جميع الأمور المتعلقة بمصلحة الضرائبن، ومن ضمنها منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأشار الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية في خطابه، إلى إحاطة مصلحة الضرائب بأعضاء اللجنة عن نقابة الأطباء، ويتضمن بعض أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء وخبراء محاسبين.