السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

طرق جديدة للدعاية للأعمال الفنية فى رمضان.. أحمد عيد يرتدى الجلباب وملابس الشخصية.. حمادة هلال يشوق جمهوره ومحمد ثروت يداعب المشاهدين

الدعاية لأى عمل فنى إحدى أهم أضلاع نجاح العمل، ولها عامل كبير فى التعريف للجمهور بما سيتم تقديمه، واعتدنا على مدار التاريخ الفنى على نفس النمط الدعائى، ولكن فى الفترة الأخيرة ظهرت أفكار مختلفة وليست روتينية، وفى ذلك التقرير نرصد بعض محاولات الدعاية الفنية الجديدة فى تلك الفترة.

أغنية مكى الجديدة

«ولعانة» هو عنوان أغنية مكى الجديدة، والتى صدرت من ساعات قليلة للدعاية لمسلسل «الكبير» فى رمضان المقبل، ونجد أن مكى فى أغنيته قد قدم لون الراب المشهور به والناجح فيه بجدارة.

وظهرت الأغنية بشكل إبداعى ما بين النمط الساخر واستخدام الإفيهات المصورة، مع مزج الكلمات المبدع لتلخص الحال والغزو التكنولوجى الذى نعيشه الآن حتى فى قرى مصر النائية، ليصل بنا «الكبير» لتجليات الإبداع، ولكن فى تلك المرة ليس الإبداع الفنى فقط، وإنما الإبداع الدعائى أيضا، فكانت كلمات أغنية مكى كفيلة بأن تتردد على مسامع رواد السوشيال ميديا، وتحقق أكثر من ٢ مليون مشاهدة فور نزولها، لتصبح بذلك أقوى وسيلة تعارف ودعاية للعمل مع الجمهور.

 

العوضى وهاشتاج «الشقيان كسبان»

دشن الفنان أحمد العوضى هاشتاج «الشقيان كسبان» على منصات السوشيال ميديا، مستغلا المشاهد التى كان يصورها من مسلسل «ضرب نار» الذى سيتم عرضه رمضان المقبل مع زوجته ياسمين عبدالعزيز.

وشارك العوضى الجمهور بصور من شخصيته فى العمل «جابر الكوماندا» والمهن التى يمتهنها، ودشن هاشتاج «الشقيان كسبان»، ويطلب من أصحاب الأعمال أن يشاركوه صورا لهم فى العمل، وتفاعل بالفعل الكثير، ونشر العوضى صورا لهم، وأصبحت أشبه بمبادرة مجتمعية وساهمت بشكل كبير فى الرواج لمسلسله بشكل دعائى مختلف.

نشر الفنان أحمد عيد فيديو له على السوشيال ميديا وهو يرتدى الجلباب وإكسسوارات الشخصية الذى يجسدها فى مسلسله الجديد «عملة نادرة»، وهو ما شعر من خلاله الجمهور المشاركة فى تفاصيل الشخصية والعمل، وهو ما أظهر تفاعلا كبيرا فى التعليقات، وسمح له بخلق حالة من الربط الذهنى بين جمهوره والعمل الفنى المنتظر ببعض التفاصيل البسيطة وتعد تلك الطريقة لونا جديدا من الدعاية للعمل الفنى.

نشر الفنان حمادة هلال البوستر الدعائى لمسلسله رمضان المقبل «المداح ٣» بجملة دعائية على مبدأ مخاطبة الجمهور بشكل مباشر والتشويق للعمل عن طريق كلمات «مستعدين ولا خايفين»، وهو ما شهد تفاعلا كبيرا مع المنشور، وكان لخطاب هلال مع الجمهور بشكل مباشر مفعول السحر، وعلق الجميع وأعربوا عن استعدادهم للعمل، وخاصة أن العمل من طابع الأعمال التى تميل للرعب نظرا للقصة عن عالم الجن.

واستغل الفنان محمد ثروت أحد أهم إفيهاته الفنية من فيلم بنك الحظ «أنا جيت يا صيع» والتى انتشرت وحققت نجاحا كبيرا ورواجا بين رواد السوشيال ميديا، وتستخدم حتى وقتنا بشكل ساخر فى أغلب التعليقات، ما دفع ثروت لأن يغازل جمهوره على طريقته الخاصة، ويعلن عن مسلسله الرمضانى «اللعبة» الجزء الثالث بجملة «تابعوا مسلسل اللعبة ٣ فى رمضان يا صيع»، ليتلقى تعليقات كثيرة من الجمهور، وهو ما اعتمد عليه ثروت فى الدعاية، وفاز بالرهان كشكل جديد من أشكال الدعاية المختلفة والتى حققت رواجا كبيرا على السوشيال ميديا.