السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«كيدز كيت».. مشروع لتأجير مستلزمات الأطفال بسعر أقل من الجديد فى «شارك تانك»

شارك تانك
شارك تانك

عرضت المشتركة مريم الشبوكشي، خلال حلقة اليوم من برنامج رواد الأعمال والمبتكرين "شارك تانك مصر" مشروع "كيدز كيت" شركة لتأجير مستخدمات الأطفال بسعر أقل من الجديد والمستعمل.

وقالت مريم إنها تسعى إلى تحقيق 2 مليون ونصف المليون جنيه بالعام الأول لانطلاق المشروع، وصولًا إلى 21 مليون جنيه خلال 3 أعوام، مشيرة إلى أنها اهتمت بهذا المشروع بعدما أنجبت طفلتها الأولى والتي اشترت لها مستلزمات غالية ومعظمها لم تستخدمها ففكرت في استغلال هذه المستلزمات بتأجيرها بدلًا من بيعها والخسارة فيها.

وطلبت مريم الشبوكشي 5 ملايين جنيه استثمارًا مقابل 15% حصة من الشركة، وأبدى رجال الأعمال إعجابهم بفكرتها خاصة أنها توفر مبلغًا كبيرًا خلال الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها.

وعرض عليها أيمن عباس 5 ملايين جنيه كاستثمار مقابل 50% حصة من الشركة تصل إلى 40% في حال تحقيق الأرقام المتفق عليها، وحاولت أن تقلل المبلغ، ليصل العرض الذي استقروا عليه إلى 5 ملايين جنيه استثمارًا مقابل 40% حصة من الشركة ويتم تسديد المبلغ على مدار 3 أعوام.

وعلى غرار برامج المسابقات التي تستقطب الموهوبين الفنيين من كافة الأعمار، والتي عادة ما تلقى قبولًا كبيرًا لدى المشاهدين، اتخذ برنامج (شارك تانك مصر) القالب ذاته، ولكن بشكل جديد لم يعهده المشاهد المصري من قبل، حيث اعتمدت فكرة البرنامج على اكتشاف المبدعين والمبتكرين وأصحاب المشاريع غير المعتادة، والشركات مستحدثة النشأة، محاولًا إيجاد فرصة لبدء مشروعهم بشكل عملي على أرض الواقع، فالبرنامج يعتبر ملتقى جيدًا يجمع أصحاب المشاريع والمستثمرين لإيجاد قاعدة مشتركة ينطلق منها المشروع أو الاختراع.

ويتوقف اعتماد المشروع من عدمه على مهارات المقدم أثناء شرحه لفكرته للجنة التحكيم التي تعد من كبار الأسماء في عالم المال والأعمال. فمهارات التقديم، واستعدادية المتسابق لمناقشة اللجنة، والرد على كافة الاستفسارات المطروحة موضحًا الجدوى التي يعود بها المشروع أو الاختراع حال تنفيذه على أرض الواقع العامل الرئيسي لفوز المتسابق في البرنامج.