الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 05:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المتحرش البرازيلي.. النيابة العامة تأمر بالتحفظ على المتهم

الطبيب البرازيلي، المتهم بالتحرش
الطبيب البرازيلي، المتهم بالتحرش

أمرت النيابة العامة بحجز المتحرش البرازيلي، لحين استئناف التحقيقات صباح الغد، ومن ثم اتخاذ قرار بشأنه.

ورصدت وحدة الرصد والتحليل، بإدارة البيان بمكتب النائب العام، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مصوَّر يتضمن تحرش طبيب برازيلي بفتاة مصرية، أثناء ممارسة عملها بأحد البازارات السياحية.

المتحرش البرازيلي.. رواد التواصل الاجتماعي يفضحون المتهم

فضح رواد مواقع التواصل أكاذيب المتحرش البرازيلي، بعد ترجمة مقطع الفيديو - الأزمة - والذي تبيَّن احتواءه على عبارات خارجة بادر بها المتهم المجني عليها، بهدف السخرية منها والتقليل من شأنها، وتضمن إيحاءات جنسية وعبارات غير لائقة، مُستغلًا عدم دراية الفتاة باللغة البرتغالية التي يتحدث بها.

ودشن مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر وخارجها، حملة ضخمة للمطالبة بملاحقة المتحرش البرازيلي، بعد محالاوت الأخير التملص من فعلته، مُدعيًا نشره لمقطع الفيديو على سبيل الدعابة، في محاولة لتحسين صورته.

المتحرش البرازيلي.. النائب العام يأمر بالتحقيق في الواقعة

أمر النائب العام بالتحقيق العاجل مع المتحرش البرازيلي، في واقعة التعدي على فتاة مصرية لفظيًا، بعبارات خادشة للحياء، يعاقب عليها القانون.

المتحرش البرازيلي.. قوات الأمن تكشف هوية المتهم ومكان تواجده

كشفت التحقيقات عن تحديد هوية المتحرش البرازيلي، ويدعى فيكتور سورينتينو "طبيب"، ومكان تواجده، وهوية الفتاة ومكان حدوث الواقعة.

تفاصيل واقعة تحرش طبيب برازيلي بفتاة مصرية

توصلت التحقيقات إلى أن الواقعة حدثت يوم الرابع والعشرين من شهر مايو الماضي، بأحد محالِّ البرديات بمحافظة الجيزة، وتحديد الوفد السياحي الذي كان برفقة المتهم.

وتبين أنَّ المذكور غادر مدينة الأقصر، صباح الثلاثين من شهر مايو الماضي، متجهًا إلى القاهرة، في محاولةٍ منه للفرار من الملاحقة الأمنية.

وبث المتهم مقطع الفيديو المُشار إليه، نظرًا لكونه اعتاد نشر العديد من المقاطع المصورة، عبر صفحته الشخصية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى هذا أدرجت النيابة العامة اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

المتحرش البرازيلي.. المجني عليها تحرك دعوى جنائية ضد المتهم

وبسؤال النيابة العامة للمجني عليها، أفادت بأن المتهم يوم الحادث كان ضمن أحد الوفود السياحية التي زارت مقر عملها، وأنه قام بتصويرها أثناء شرحها محتوى وطريقة تصنيع أوراق البردي، إلا أنها فُوجئت بنشر المتهم لذلك المقطع، والذي تبيَّن احتواءه عددًا من العبارات التي خدشت حياءها.

وأكدت أن المتهم جاءها في اليوم التالي، مُبديًا أسفه واعتذاره عما بدر منه، إلا أنها تمسكت بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضده، نظرًا لما أصابها من أضرار أدبية، بعد نشر مقطع الفيديو المُشار إليه على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستعانت النيابة العامة بأحد المترجمين المُتخصصين، والذي أفاد تضمن عبارات المتهم التي وردت بالمقطع إيحاءاتٍ جنسية خادشة للحياء.

وعلى هذا استُوقِفَ المتهم في طريقه إلى مطار القاهرة الدولي وعُرض على النيابة العامة فاستجوبته فيما نُسب إليه من تعرضه للمجني عليها بإيحاءات وتلميحات جنسية بالقول، وتعديه بذلك على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياة المجني عليها الخاصة، واستخدامه حسابًا إلكترونيًّا خاصًّا في ارتكاب تلك الجرائم، فادعى أنَّ توجيهَه العبارات المتضمنة إيحاءات جنسية في المقطع للمجني عليها ونشره المقطع على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي كان على سبيل الدعابة، وأنه اعتذر للمجني عليها بعدما وُجِّهَت إليه انتقادات من متابعي حسابه.