الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لاعب باريس سان جيرمان يدخل تاريخ دوري الأبطال رغم الخسارة أمام البايرن

وارن زائير إيمري
وارن زائير إيمري

بات وارن زائير إيمري لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي، أصغر لاعب على الإطلاق يخوض مباراة في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، ليدخل بذلك تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع أبوابه.
ودفع المدير الفني لباريس سان جرمان كريستوف جالتييه بإيمري (16 عاما و343 يوما) للعب أساسيا، بعد أن أبلى بلاء حسنا في الآونة الأخيرة.
ودخل الشاب وارن زائير إيمري لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي التاريخ، رغم خسارة فريقه بهدف نظيف أمام بايرن ميونيخ الألماني.
ففي ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، حقق الفريق البافاري فوزا صعبا ومهما خارج الديار على نظيره الباريسي، إلا أن الأخير أشرك إيمري ليمنحه رقما قياسيا جديدا في المسابقة.

نشأ اللاعب المراهق المولود عام 2006 في أسرة رياضية، حيث كان والده أيضا لاعب كرة قدم ودافع عن ألوان فريق ريد ستار رابع أقدم ناد فرنسي.
بدأ إيمري الابن مسيرته عندما كان عمره 4 سنوات في أوبرفيليير أحد أندية ضواحي باريس، ثم انتقل إلى عملاق العاصمة الفرنسية عام 2014 في سن 8 سنوات، إلا أنه حصل عل فرصة للمشاركة مع الفريق الأول الموسم الجاري فقط.
يتمتع لاعب خط الوسط الدفاعي بلياقة بدنية عالية وقدرات فنية مميزة، كما أنه بارع في الفوز بالكرة وصناعة اللعب وإعطاء التوازن لوسط الملعب، ويوصف بأنه لاعب ذو شخصية ناضجة وجيد جدا في قراءة اللعب.

أقرا ايضاً|

مؤتمر تشافي: تين هاج غيّر وجه مانشستر يونايتد

موضوعات متعلقة