الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا، تستأنف اليوم الأربعاء، مباريات جولة الذهاب من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، وذلك من خلال مباراتي كلوب بروج مع بنفيكا وبروسيا دورتموند مع تشيلسي.

وتقام مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا في المواعيد التالية:

مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

كلوب بروج × بنفيكا - 10 مساء

بروسيا دورتموند × تشيلسي - 10 مساء

نتائج مباريات الأمس في دوري أبطال أوروبا

وأقيمت بالأمس مباراتين في دوري أبطال أوروبا، شهد اللقاء الأول فوز ميلان الإيطالي على توتنهام بنتيجة (1-0)، وفي المباراة الثانية حقق بايرن ميونيخ الفوز على باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

ميلان يفوز على توتنهام

فاز نادي ميلان على نظيره توتنهام بنتيجة 1 /0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

دوري أبطال أوروبا، فيتو

سجل هدف ميلان اللاعب إبراهيم دياز في الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول.

بايرن ميونيخ يفوز على باريس سان جيرمان

كما فاز نادي بايرن ميونخ على نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة 1/ 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال.

سجل هدف بايرن ميونخ كينجلسي كومان في الدقيقة 53 ورفض الدولي الفرنسي الاحتفال احتراما لناديه السابق.

زاير إيمري أصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا

وأصبح وارن زاير إيمري نجم باريس سان جيرمان أصغر لاعب يبدأ مباراة في الدور الإقصائي بدوري أبطال أوروبا في التاريخ، بعمر 16 عاما و343 يومًا.

تشكيل بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان

وكان هانز فليك المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني أعلن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال.

وأتى تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:

سومر، بافارد، أوباميكانو، دي ليخت، كانسيلو، كومان، جوريتسكا، كيميتش، ساني، موسيالا، تشوبو موتينج.

تشكيل باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ

وكان كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان أعلن عن تشكيل فريقه لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال.

وأتى التشكيل كالتالي:

جانلويجي دوناروما، ماركينيوس، أشرف حكيمي، سيرجيو راموس، نونو مينديش، دانيلو بيريرا، ماركو فيراتي، كارلوس سولير، زير إيمري، ليونيل ميسي، نيمار.

ولم يتواجد مبابي في التشكيل الأساسي لفريق باريس سان جيرمان، حيث شارك في مران وحيد فقط استعدادا للمباراة بسبب العودة من الإصابة وحل بديلا في الشوط الثاني.

أرقام كيليان مبابي في دوري أبطال أوروبا

ويعد الفرنسي كيليان مبابي من أهم اللاعبين في العالم وأجودهم من الناحية الفنية والتكتيكية والتهديفية.

وفي التقرير التالي تعرض فيتو أرقام كيليان مبابي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ساهم كيليان مبابي في 63 هدفًا في 54 مباراة مع كافة الأندية التي لعب لها في تاريخ دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 40 هدفا وقدم 23 تمريرة حاسمة.

ميسي مع باريس سان جيرمان قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا

وكما تأمل جماهير باريس سان جيرمان في تحقيق البطولة الأغلى في أوروبا وهي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي، يأمل ليونيل ميسي أيضا لعدد من الأرقام القياسية التي يسعى لتحقيقها قبل اعتزاله كرة القدم.

وأشارت تقارير صحفية أنه من المحتمل أن يكون الموسم الحالي هو الأخير لميسي في أوروبا، وانهالت العروض على صاحب الـ35 عاما من الدوري السعودي والدوري الأمريكي في ظل القيمة التي سيضيفها اللاعب من الناحية الفنية والإعلامية والمادية للدوري بشكل عام.

وفي السطور التالية تعرض "فيتو" تقريرا عن أبرز الأرقام التي يسعى ميسي تحقيقها في الموسم الجاري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ما هي طموحات ميسي قبل انطلاق دوري الـ16 في دوري أبطال أوروبا؟

ويأمل ميسي في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا للفوز بها مع فريق مختلف غير برشلونة الذي حصد معه الأرجنتيني كل البطولات الممكنة، كما أن ميسي يسعى لتحقيق بطولة دوري أبطال الخامسة في تاريخه ليعادل رقم رونالدو الذي فاز بها 5 مرات.

ويدخل ميسى مباراة اليوم وهو في المركز الثانى بترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 129 هدفا وعلى بعد 12 هدفًا من معادلة كريستيانو رونالدو متصدر الترتيب التاريخى للهدافين بـ141 هدفا.

ويأمل ميسي في تخطي عدد أهداف رونالدو الذي توقف رصيد من الأهداف لهذا الحد بعد انتقاله للنصر السعودي في الميركاتو الشتوي الماضي.