الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 04:16 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رقم سلبي غائب منذ 2011 يضرب باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، فيتو
باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، فيتو

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بسقوطه ليلة أمس الثلاثاء، على ملعبه حديقة الأمراء أمام بايرن ميونخ 0-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، رقم سلبي غائب من عام 2011.

رقم باريس سان جيرمان السلبي

وتعرض باريس سان جيرمان للهزيمة الثالثة تواليا أمام بايرن ميونخ، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها تلك السلسلة منذ عام 2011.

وسقط فريق المدرب كريستوف جالتييه الأربعاء الماضي في ثمن نهائي كأس فرنسا أمام مارسيليا 2-1، على ملعب الفيلودروم، قبل أن يخسر يوم السبت الماضي في مباراة الدوري الفرنسي أمام موناكو 3-1 بملعب لويس الثاني.

وكانت المرة الأخيرة التي يسقط فيها فريق العاصمة الفرنسية 3 مرات متتالية في نوفمبر 2011، بعد أشهر قليلة من انتقال ملكيته لقطر.

وكان مدرب الفريق وقتها أنطوان كومبواريه الذي تمت إقالته بعدها بأسابيع من تلك الهزائم، ليحل مكانه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

 

باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

 

باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ

دوري أبطال أوروبا، فاز نادي بايرن ميونخ على نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة 1/ 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال.

سجل هدف بايرن ميونخ كينجلسي كومان في الدقيقة 53 ورفض الدولي الفرنسي الاحتفال احتراما لناديه السابق.

وأصبح وارن زاير إيمري نجم باريس سان جيرمان أصغر لاعب يبدأ مباراة في الدور الإقصائي بدوري أبطال أوروبا في التاريخ، بعمر 16 عاما و343 يومًا.

وكان هانز فليك المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني أعلن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال.

وأتى تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:

سومر، بافارد، أوباميكانو، دي ليخت، كانسيلو، كومان، جوريتسكا، كيميتش، ساني، موسيالا، تشوبو موتينج.

وكان كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان أعلن عن تشكيل فريقه لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال.

وأتى التشكيل كالتالي:

جانلويجي دوناروما، ماركينيوس، أشرف حكيمي، سيرجيو راموس، نونو مينديش، دانيلو بيريرا، ماركو فيراتي، كارلوس سولير، زير إيمري، ليونيل ميسي، نيمار.

وأشارت تقارير صحفية أنه من المحتمل أن يكون الموسم الحالي هو الأخير لميسي في أوروبا، وانهالت العروض على صاحب الـ35 عاما من الدوري السعودي والدوري الأمريكي في ظل القيمة التي سيضيفها اللاعب من الناحية الفنية والإعلامية والمادية للدوري بشكل عام.