الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خبير تعليم يقدم نصائح هامة للطلاب والمعلمين في بداية الفصل الدراسي الثاني

أكد الدكتور محمد فتح الله، أستاذ القياس والتقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أن لا ينبغي أن يعود الطالب إلى المدرسة وهو يحمل يأس من هبوط مستواه الدراسي في الفصل الدراسي الاول ، بل عليه التمسك بالأمل والتفاؤل، وأن يعرف أن ذلك يعد مفتاح الحل الأول لتحقيق الأهداف والمستوى التحصيلي المطلوب خلال الفصل الدراسي الثاني.

مع بدء الفصل الدراسي الثاني.. خبير يكشف لـ"صدى البلد" أبرز النصائح التربوية كيف يستعد الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني بقوة وحماس؟.. خبير يجيب

وشدد أستاذ القياس والتقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، خلال تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، على ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية وربطها بالمنهج الدراسى لتسهيل وصول المعلومة للطالب ويكون دور المعلم مرشدا وموجها ويكون الطالب محور العملية التعليمية، لاكتساب مهارات جديدة ومواهب جديدة تجعل الدراسة شيقة وليست فقط الحصول على الدرجات العليا في نهاية الفصل الدراسي

وأوضح الخبير التربوي، أن من أبرز العوامل التي تساهم في تحقيق الأهداف هو الاستفادة من المنصات التعليمية لوزارة التربية والتعليم، بجانب متابعة القنوات التعليمية وحصص البث المباشر التي يقدمها أجود المعلمين المتميزين الخاضعين لوزارة التربية والتعليم.

وشدد الدكتور محمد فتح الله، على ضرورة التدريب بشكل دائم على حل أنماط الأسئلة المختلفة و الاستفادة بقدر الإمكان من مصادر التعليم الموجودة على بنك المعرفة المصري وممارسة الرياضة بشكل دائم لكونها عامل مهم في المساعدة على تنشيط الذاكرة.

ولفت أستاذ القياس والتقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، إلى ضرورة الاستذكار أول بأول ومراعاة عدم تراكم المعلومات، مع مراعاة أهمية التغذية بشكل سليم والابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة.

وقدم الدكتور محمد فتح الله، العديد من النصائح والتعليمات التي تصب في مصلحة الطالب في بداية الفصل الدراسي الثاني، ومنها

-إعداد خطط جيدة لتنظيم وإدارة الوقت.

-تنظيم جدولا للمذاكرة.

-اكتساب مهارات جديدة.

-تناول الأغذية الصحية.

-تجنب الأخطاء السابقة.

-تحسين نفسية الأطفال بشكل مباشر ودائم.

-توفير مجال للتخفيف من حدة التوتر والضغط النفسي لديهم.

-مواصلة الأنشطة الاعتيادية في المدرسة كالرياضة والأنشطة التطوعية.

-دعم فرص النجاح للطلاب.

-التركيز على أسباب الإخفاق في الترم الاول ومعالجاتها.