الخميس 2 مايو 2024 مـ 06:31 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

شراكة ثنائية بين التموين والمؤسسة الإسلامية للتنمية لتمويل مشروعاتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا موسعًا مع أيمن أمين سجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إحدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والوفد المرافق له، بحضور أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين والتجارة الداخلية والقطاعات التابعة لها لديها فرص استثمارية كبيرة في المناطق اللوجيستية، وإنشاء صوامع لتخزين الأقماح وتطوير منافذ جمعيتي.


وأكد المصيلحي وجود فرص استثمارية كبيرة في مشروعات الوزارة، ومنها تطوير منافذ مشروع جمعيتي، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وتطرق وزير التموين والتجارة الداخلية إلى الفرص المتاحة لاستخدام عمليات النقل النهري لنقل الأقماح، وكذلك انشاء المناطق والمخازن الاستراتيجية، المُزمع إقامتها في الفترة القادمة لتخزين السلع وسبٌل الاستثمار بها.

وأوضح الرئيس التنفيذي بالمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، أنه بحث مع الدكتور علي المصيلحي، إمكانية توظيف قدرات المؤسسة الاستثمارية، في تمويل مشروعات الوزارة ذات الجدوى الاقتصادية.

وأكد والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق على إعداد ورقة عمل مقترحة بين الجانبين، طُرحت فيها كافة الفرص التي يمكن تنفيذها مُستقبلًا، مع الاتفاق على عقد مجموعة لقاءات مع رؤساء الجهات التابعة للوزارة، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنها تفصيلًا في أقرب وقت، للكشف عن كافة تفاصيل خريطة التعاون مع المؤسسة.