الجمعة 17 مايو 2024 مـ 08:05 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

صبحي وتنسيقية شباب الأحزاب يناقشان مشروع قانون ”نقل الملكية”

وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صحبي
وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صحبي

قال وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إن مشروع قانون نقل ملكية واستبدال الأراضي لصالح مراكز الشباب، ما هو إلا خطوة على طريق حل العديد من المشاكل، في سبيل تطويرها وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية، للنهوض بالخدمات المقدمة لجميع أبناء الشعب.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة الحوار عن بعد، مع مجموعة من تنسيقية شباب الأحزاب، ضمن الحلقة النقاشية التي دارت حول مشروع القانون.

حظيت الندوة بمشاركة حكومية وبرلمانية بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا، الدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب، أحمد البشبيشي أمين سر لجنة الشباب والرياضة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وناقش الحضور مشروع القانون المقدم من الدكتورة غادة علي، ممثلة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة الشباب والرياضة بالتنسيقية، بشأن نقل ملكية واستبدال الأراضي بين الوزارات لصالح الأراضي المخصصة لمراكز الشباب والمنشآت الشبابية.

وشدد صبحي على أهمية أن يكون مشروع القانون، على قدر كبير من المرونة، للعمل على حل الخلافات بين الجهات المختلفة، للخروج بأفضل نتيجة ممكنة، وتقديم أفضل الخدمات للشعب المصري، الذي توليه القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا.

جاءت الجلسة بعد انتهاء لجنة الشباب والرياضة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من وضع مشروع القانون، بهدف توسيع الخدمات الشبابية المقدمة في مراكز الشباب أو المنشآت الشبابية، وبسبب صغر مساحة مراكز الشباب، ودخولها ضمن الحيز العمراني لبعض القرى والمدن، لتقديمه إلى مجلس النواب تمهيدًا لإحالته إلى اللجنة المختصة ومناقشته.