الأربعاء 24 يوليو 2024 مـ 02:56 مـ 17 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية

تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قام عدد من الوزراء الجدد بإصدار تصريحات تتضمن خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وكان منهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. أول تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد اليمين الدستورية

حيث أعرب خلال لقاءه مع إكسترا نيوز، بعد أداء اليمين الدستورية، عن دواعي فخره أن يكون جزءًا من الحكومة المصرية الجديدة 2024، وأن يعمل مجددًا مع رئيس الوزراء في فترة مليئة بالتحديات.

وأكد أن الوزارة تلعب دورًا محوريًا في تنفيذ رؤية الدولة 2030 من خلال وضع منهجيات وخطط تتماشى مع هذه الرؤية، حيث تم توقيع اتفاقيات تحدد الأولويات والتكليفات للقطاعين الشبابي والرياضي بهدف بناء الإنسان وتعزيز الشخصية المتكاملة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

وشدد الوزير على أن تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري من الأولويات، مبينًا أن الوزارة تتعامل مع فئات عمرية تتراوح بين 5 و40 عامًا وتعمل على تعديل البرامج بما يتناسب مع استراتيجية الدولة.

وأوضح أن الوزارة ستبتكر ملفات جديدة بالإضافة إلى استكمال الملفات القائمة، مؤكدًا أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية الكبرى، بما في ذلك الاستعداد للأولمبياد الشهر الحالي ودورة الألعاب الأفريقية 2027، من خلال التطوير الإنشائي والاستثماري ضمن منظومة اقتصادية كبيرة.

%65 من الشباب في تعداد السكان

وأضاف الدكتور صبحي أن مصر تُعتبر دولة شابة حيث يشكل الشباب نسبة 65% من تعداد السكان، مشيرًا إلى أهمية التعامل مع ملفات الشباب والرياضة.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تغيير الصورة الذهنية المرتبطة بالرياضة فقط وتكاملها مع كافة مؤسسات المجتمع لتحقيق الأهداف المشتركة.

واستطرد أن الوزارة تنسق مع الوزارات والجهات المعنية لتلبية احتياجات الشباب والأسر المصرية، وتركز بشكل كبير على ريادة الأعمال من خلال التعاون مع البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أول تعليق من وزير الشباب والرياضة بعد حلف اليمين الدستورية

وأشار الوزير إلى أن مراكز الشباب تم تطويرها بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام اقتصادي بي أو تي، حيث تم إنفاق 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب مما زاد من عوائدها وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية.

واستكمل أن الوزارة تعاملت مع أكثر من 1200 نادي رياضي ضمن خطتها لتطوير الرياضة بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تم ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.