الأحد 5 مايو 2024 مـ 01:13 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

علماء يحذرون من إصابة مناعة الأطفال مدى الحياة بسبب فيروس كورونا

صحة وطب  أطفال
صحة وطب أطفال

حذر علماء بريطانيون، من إصابة مناعة الأطفال، مدى الحياة، نتيجة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


انتشار الفيروسات بين الأطفال

ومع اقتراب فصل الربيع، قد تتحول المملكة المتحدة أخيرًا إلى أحد أسوأ فصول الشتاء، التي شهدتها الخدمات الصحية على الإطلاق، خاصة بالنسبة لمرض الأطفال، حيث كانت هناك حالات عدوى غامضة وموجات ضخمة من أمراض الجهاز التنفسي، والبق فوق الحشرات.


عواقب الأمراض النامية على الأطفال

وقال الدكتور تريسي هاسيل، مدير معهد ليديا بيكر للمناعة والالتهابات، إن عمليات الإغلاق، التي كانت ضرورية لمنع انتشار فيروس كورونا، قد يكون لها عواقب غير مقصودة على أجهزة المناعة النامية للأطفال، والتي يمكن أن تؤثر عليهم بالنسبة للبعض.

وأكد أن أحدث موجة من الإصابات كانت متوقعة، ولكن في حين أنه من السابق لأوانه القول، يمكن أن يمثلوا سلاحًا قويًا، لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والذي يمكن أن يشير إلى ما ينتظر هذا الجيل.

وأوضح هوسيل في إفادة صحفية: السنوات الأولى مهمة لتثبيت نظام المناعة لدى الطفل، حيث تتشكل هذه من خلال الملوثات، والبق والفيروسات التي نواجهها.
وأضاف: إذا واجهت القليل للغاية، من مشاكل هذا الجهاز المناعي، كما حدث للأطفال أثناء جائحة كورونا، فسينتهي بك الأمر إلى كونه ساذجًا إلى حد ما، وقد يبالغ في رد الفعل عندما يتلامس مع حشرة أو فيروس في وقت لاحق.

وتابع: ما لا نعرفه حتى الآن هو في أي مرحلة يتم ضبط نظام المناعة لدى شخص ما. ولكن إذا كان ذلك في غضون بضع سنوات فقط، فقد يتفاعل العديد من الأطفال بشدة مع العدوى الشائعة لفترة طويلة.