الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:43 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وفاة مدير التصوير السينمائي رمسيس مرزوق عن 81 عامًا

رمسيس مرزوق
رمسيس مرزوق

أعلن الفنان سامح الصريطي، وفاة مدير التصوير السينمائي الكبير رمسيس مرزوق اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما.

ونشر الفنان سامح الصريطي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة له برفقة رمسيس مزوق وشقيقه زوسر، وعلق قائلا: "فقدنا الآن فنانا كبيرا ورائد من رواد التصوير السينمائى .. رحم الله الدكتور رمسيس مرزوق وهذه آخر لقطة له مع أخيه الفنان النحات ومهندس الديكور زوسر مرزوق".

جدير بالذكر أن رمسيس مرزوق فنان ومدير تصوير حاصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان 1959 وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية أكاديمية الفنون، وتخصص تصوير 1963 وعلى شهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السوربون بباريس (فرنسا)عام 1983.

وحصل الراحل على العديد من الجوائز، وكذلك اشترك بتصوير مجموعة أفلام إيطالية ... وأقام العديد من المعارض الخاصة به بمصر وروما وباريس وحصل على حوالي عشرين جائزة تقديرية.

ومن أبزر أعماله السينمائية التي عمل فيها أفلام، "بمبة كشر"، "الأبرياء"، "الجبان والحب"، "وسقطت في بحر العسل"،"أه يا ليل يا زمن" ، "سمارة الأمير" ، و"إسكندرية كمان وكمان" للمخرج الراحل يوسف شاهين، "الصعود إلى الهاوية"، "المهاجر" بطولة يسرا وإخراج يوسف شاهين، "اضحك الصورة تطلع حلوة" بطولة أحمد زكى وإخراج شريف عرفة، وعدد كبير من الأفلام.