الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس الوزراء يطلب من نظيره الروماني زيادة توريد الحبوب لمصر

سياسة  رئيس الوزراء يستقبل نظيره الروماني
سياسة رئيس الوزراء يستقبل نظيره الروماني

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا نطلب من رئيس الوزراء الروماني زيادة توريد الحبوب لمصر من رومانيا، باعتبار رومانيا أحد المنتجين الرئيسيين للحبوب في أوروبا، وتعزيز هذا المجال لزيادة حجم التجارة.

مدبولي: نطلب من رئيس الوزراء الروماني زيادة حجم توريد الحبوب لمصر

وأضاف مدبولي، خلال كلمة له بمؤتمر مع نظيره الروماني: التبادل التجاري بين البلدين مهم، ونحن على قناعة بأن هذا المجال هو أحد أسس تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين.

وتابع مدبولي: تناولنا بعض المجالات الأخرى التي يمكن من خلالها تعزيز حجم التجارة البينية، والتعاون في مجال الأسمدة والبتروكيماويات والبضائع الأخرى التي تجد مصر لديها الفرصة لتصدريها إلى رومانيا.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بمطار القاهرة الدولي، نيكولاي تشوكا، رئيس وزراء جمهورية رومانيا، الذي وصل في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء والمسئولين الحكوميين.

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر والوفد المرافق له، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، رئيس بعثة الشرف.

ومن المقرر أن يرأس رئيسا وزراء مصر ورومانيا، اليوم، جلسة مباحثات موسعة، بحضور وفدي البلدين؛ لمناقشة عدد من الملفات في مختلف المجالات الاقتصادية، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك، كما سيتم عقد منتدى اقتصادي يضم وزراء البلدين والمسئولين المعنيين غدا.