الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

6 دول عربية تشارك في مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان … صور

مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان
مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان

افتتح الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان، واستهل المحاضرة الأولى والتي عقدت تحت عنوان ( المرأة الريفية صانعة الإنجازات).

| النوة مستمرة.. هطول أمطار «الكرم» على الإسكندرية| صور 

المؤتمر تنظمه الأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية، ويشارك فيه وفود من 5 دول عربية هي: ليبيا، والجزائر، وتونس، واليمن بحضور الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان السابق، ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور جابر كامل، رئيس المؤتمر، والدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر الشريف، والقس عويس عبدالمالك، راعي كنيسة السيدة العذراء بالعديسات. 

وقال الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، في كلمته: إن الهدف الرئيسي من المؤتمر؛ هو تسليط الضوء على دور المرأة الريفية في المجتمع العربي والمصري، الذي لا يستطيع أحد أن ينكره، ونحن في جامعة الأقصر نلمس بشكل واضح ما تقوم به المرأة عميدةً، ورئيسة قسم، وعضوً في هيئة التدريس، وعاملةً، وطالبًة، وولية أمر.

أضاف رئيس جامعة الأقصر، المرأة الريفية هي صانعة الرجال، وهي القوام الرئيس لتحقيق التنمية المستدامة، ودورها محوري في المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري"حياة كريمة"، وفي دفع البلاد نحو الاستقرار، والتقدم، والازدهار.

وفي ختام المؤتمر، كرم القائمين على تنظيمه،  الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، بإهدائه درع المؤتمر، نظرًا لدوره في دعم ومساندة المرأة، وقضاياها.