الأحد 29 يناير 2023 مـ 05:11 صـ 8 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حملة التطعيم ضد فيروس كورونا تتواصل بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، أن إجمالى المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا، بمراكز التطعيم بالمحافظة منذ انطلاق الحملة حتى اليوم بلغ 52820 مواطنين، بالجرعة الأولى، و4891 بالجرعة الثانية منهم 10638 أشخاص حصلوا على اللقاح من مركز التطعيم بمستشفى كفر شكر المركزى، و10119 من مركز طب الأسرة بسنديون مركز قليوب، و9856 تلقوا التطعيم من مركز طبي حجازي بشبرا.

كما حصل 6110 مواطنين على اللقاح بمستشفى الرمد ببنها، و4038 مواطنا بالوحدة الصحية بالأحراز بشبين القناطر، و3670مواطنا بالوحدة الصحية بسندبيس بالقناطر الخيرية، و2095 مواطنا ببنك الدم بأسنيت التابعة لكفر شكر، و3155 بمشتهر بطوخ، و3139 بالحي الثاني بالعبور.

تعافي 82 بفيروس كورونا بالغربية

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة ، وكيل وزارة الصحة بالغربية ، فى بيان له اليوم ، عن تعافى وخروج 82 حالة من مصابى فيروس كورونا المستجد من مستشفيات الغربية ؛ بعد تحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية ، بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشاد حميدة بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية المدربة ، واستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية ، من أجل تسخير كافة الإمكانيات الطبية والمادية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وناشد وكيل الوزارة ، المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا ، والالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي ، والابتعاد عن التواجد فى الأماكن المزدحمة.

تطعيم أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة

شهدت جامعة الأقصر، تواصل فعاليات تطعيم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بلقاح كورونا، حيث تفقد الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، فعاليات حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بلقاح كورونا، والتى تستمر ثلاثة أيام بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وذلك بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وانعقاد الامتحانات، بحضور الدكتور السيد محمد أبو دهب، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، وجمال السيد أمين عام مساعد الجامعة.

ومن جانبه، قال رئيس الجامعة، خلال الجولة إن الجامعة أطلقت حملة توعية بأهمية لقاح كورونا، للحث على تطعيم كافة أفراد المجتمع الجامعى من أعضاء هيئة تدريس وطلاب ودارسين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيداً بدور الدولة المصرية فى توفير الإمكانيات اللازمة لتوفير اللقاح للمواطنين، داعياً جميع أعضاء هيئة التدريس بالحرص على تلقى التطعيم المضاد لفيروس كورونا فى ضوء الإجراءات الإحترازية التى تهدف للمحافظة على سلامتهم وسلامة الطلاب.

وأشار الدكتور أحمد أبو العطا، مدير إدارة الأمراض المعدية بمديرية الصحة بالأقصر، إلى أن الحملة انطلقت يوم امس السبت بكليتى الآثار والألسن، وذلك بمقر التطعيم بكلية الحاسبات والمعلومات، لجميع اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، طبقا لتعليمات وزارة الصحة، وسط تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وعدم التزاحم أثناء تلقى اللقاح، يذكر أنه قد تم التنسيق بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وبين وزارة الصحة والسكان، لتطعيم اعضاء هيئة التدريس والاداريين المشاركين بالمراقبة والامتحانات بالجامعات المصرية.