الأحد 19 مايو 2024 مـ 03:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نيفين القباج: مركز ”العزيمة” نموذج راق لاستغلال الأصول غير المستغلة

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن مركز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة مرسى مطروح يعد نموذجاً لاستثمار الأصول غير المستغلة.

وأنشأت وزارة التضامن الاجتماعي، المركز على مساحة "7950 م2"، كمركز تدريب للعاملين عام 2000، ولم يتم تفعيله حتي أسندته الوزارة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وأوضحت القباج أن "العزيمة" تحول لأول مركز مُتخصص بمحافظة مطروح لعلاج وتأهيل المتعافين.

وكشفت وزيرة التضامن عن عدد المستفيدين من المركز والذي وصل إلى "1234 " مريض مُتعافي، علاوة على توفير فرص عمل لـ"60" فرد من أبناء المحافظة.

ولفتت القباج إلى أنه تم تنفيذ العديد من الفاعليات الوقائية داخل مطروح خلال الفترة من يناير وحتى شهر مايو الماضي، على مستوى 22 مركز شباب ونادي اجتماعي بمشاركة 4750 شابًا من أبناء المحافظة.


وعقدنا لقاءات مُتعددة مع العاملين بشركات البترول وعدد من المؤسسات الصناعية استفاد منها 5600 عامل هذا بالإضافة إلي المنصات الإعلانية الـ‪Outdoor‬ والتي تتضمن 11 منصة موجودة بالشوارع والميادين الكبري بالمحافظة، كما تم الكشف علي 1751 موظف بالجهاز الإداري لمحافظة مطروح؛ وتبين تعاطي 2,6%، واتخاذ الإجراءات الإدارية تجاههم.

جاء ذلك خلال تكريم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح أول دفعة من المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة التابع للصندوق بمحافظة‪ ‬مرسى مطروح ، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذي يوافق يوم 26 يونيو من كل شهر تحت عنوان "شارك حقائق عن المخدرات ..أنقذ أرواح"، وذلك بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.