الثلاثاء 23 يوليو 2024 مـ 11:59 مـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الخطوات والأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة الأب القدوة

وزارة التضامن الاجتماعي،فيتو
وزارة التضامن الاجتماعي،فيتو

يتساءل العديد من المواطنين الراغبين في التقديم بالمسابقة الجديدة والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي وهي مسابقة الأب القدوة.

وعن تفاصيل إطلاق الوزارة النسخة الجديدة من مسابقة الأب القدوة، قالت الوزارة، إنه سيتم التقديم من خلال مديريات التضامن الاجتماعي أو الوحدات الاجتماعية، جميع المستندات الخاصة المتعلقة بقصة كفاح الأب داخل أسرته أو تأثيره فى المجتمع.

خطوات التقديم لمسابقة الأب القدوة

وسيتم التقديم للنماذج القدوة بالمجتمع، ومن المقرر أن يتم تكريم 10 آباء على مستوى الجمهورية، 4 آباء طبيعيون، و3 آباء لابن من ذوي الإعاقة له دور فى ابنه تفوق دراسيا، و3 آباء من أسر بديلة.

جوائز المسابقة

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن الجوائز مقدمة من إحدى مؤسسات المجتمع المدني فى الدولة، وستكون جائزة علمية لكل أب منهم، لافتة إلى أن التكريم سيكون بعد يوم 7 يوليو وإعلان الأسماء الفائزة.

خطوات الاشتراك في المبادرة

ويمكن التقدم للاشتراك بتقديم جميع المستندات الدالة مباشرة لمديريات التضامن الاجتماعي، كما تتضمن الفعاليات حفل واسع لتكريم الفائزين بأنشطة المبادرة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد أطلقت مبادرة الأب القدوة بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع للمرة الأولى عام 2023 بالتزامن مع الاحتفاء بالتربية الإيجابية و"عيد الأب" الذي تحتفل معظم الدول العربية به يوم 21 يونيو من كل عام، وذلك في إطار ما تقدمه الوزارة من برامج تدعم الكيان الأسرى وترسيخ دور الأب في الأسرة.

يأتي ذلك في إطار إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي فعاليات النسخة الثانية لمبادرة " الأب القدوة " بالتزامن مع شهر الأسرة والتربية الإيجابية، وبالتنسيق مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع.

و