الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”التموين”: نضخ كميات غير مسبوقة من الغذاء بالمعارض في رمضان

قال الدكتور عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، إن معارض أهلا رمضان مستمرة بعد شهر رمضان؛ لرفع الأعباء عن المواطنين، وفقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

معارض أهلا رمضان

 

وخلال لقاء لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أكد خليل أن المعارض ستشهد كميات من الغذاء غير مسبوقة في شهر رمضان، مناشدًا المواطنين شراء احتياجاتهم فقط من السلع الغذائية، وعدم التخزين في المنازل.

وتوجه برسالة للمواطن: «خذ احتياجاتك وعلى قد بيتك، وروح وتعالى واشتري كل اللي أنت عاوزه، إحنا مستمرين في المعارض لأكثر من شهر، لرفع الأعباء عن المواطن المصري».

وذكر رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، أن مصر بها 400 ألف طن أرز زيادة عن الاستهلاك المحلي، موضحًا أن إنتاج هذا العام بلغ 3.6 مليون طن، بينما يبلغ معدل الاستهلاك 3.2 مليون طن.

وأكد أن جميع السلع متوفرة في منافذ الوزارة وجهات الدولة الأخرى، مطمئنًا بأن مصر تمتلك مخزونًا من اللحوم يكفي لـ13 شهرًا، ومخزونًا من الشاي يكفي لما يتراوح بين 7 و13 شهرًا، والدواجن 7 أشهر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.