السبت 20 أبريل 2024 مـ 04:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الدوري الممتاز، بالأرقام حصاد 143 مباراة في البطولة بعد انتهاء الجولة الـ16

من مباراة الزمالك وفيوتشر، فيتو
من مباراة الزمالك وفيوتشر، فيتو

الدوري الممتاز، تعود منافسات بطولة الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل بمباريات الجولة رقم 17، حيث يتلقى الداخلية وأسوان والمحلة مع حرس الحدود والاتحاد السكندري مع الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا مع إنبي.

وتقام يوم الاثنين المقبل مباراة واحدة حيث يلتقى فاركو مع الزمالك وتم تأجيل مباراة المقاولون العرب مع الأهلي بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 فبراير بثلاث مباريات هي سموحة مع المصري وطلائع الجيش مع بيراميدز وفيوتشر مع البنك الأهلي.

 

309 هدف في 143 مباراة

الدوري الممتاز ، وبختام مباريات الجولة رقم 16 من منافسات بطولة الدوري تكون أقيمت 143 مباراة في منافسات البطولة تم من خلالها إحراز 309 أهداف، حيث احتل قائمة هدافي البطولة لاعب غزل المحلة أحمد الشيخ برصيد 8 أهداف ويليه كل من أحمد سيد زيزو من الزمالك ورزقي حمرون من فاركو ورمضان صبحي من بيراميدز برصيد 6 أهداف.

92 مباراة انتهت بالفوز

وطوال المباريات التي أقيمت في البطولة حتى الآن والتي وصل عددها إلى 143 مباراة خرجت منها 92 مباراة بنتيجة الفوز بينما خرجت 51 مباراة بنتيجة التعادل منها 25 مباراة بالتعادل السلبي و26 مباراة بالتعادل الإيجابي.

57 ضربة جزاء

أما ضربات الجزاء التي تم احتسابها في جميع مباريات الدوري الممتاز حتى الآن فقد وصل عددها إلى 57 ضربة جزاء منها 45 ضربة جزاء تم تسجيلها بينما تم إهدار 12 ضربة.

 

479 بطاقة صفراء

أما بخصوص البطاقات الملونة التي خرجت من الحكام طوال مباريات البطولة حتى الجولة الماضية فقد وصلت إلى 479 بطاقة صفراء، حيث كان فريق انبي هو الأكثر حصولا على بطاقات صفراء برصيد 37 بطاقة أما فريقا الاتحاد والزمالك فهما الأقل، حيث حصل الاتحاد على 16 بطاقة والزمالك على 17 بطاقة.

 

30 بطاقة حمراء

وفيما يتعلق بعدد البطاقات الحمراء التي خرجت في مباريات بطولة الدوري حتى الآن فقد وصل عددها إلى 30 بطاقة حمراء منها 13 بطاقة خرجت بعد الانذار الثاني و17 بطاقة خرجت بشكل مباشر.

 

صفران فقط في جدول المسابقة

الدوري الممتاز، ولا يتواجد في جدول الدوري سوى خانيتن فقط فيهما صفر ( 0 ) وهما خاصان بناديي الأهلي والاتحاد السكندري حيث يعتبر فريق الأهلي هو الوحيد في الجدول الذي لم يتعرض لأي خسارة في البطولة حتى الآن بعد مرور 16 جولة اما فريق الاتحاد السكندري هو الفريق الوحيد الذي أحرز عدد أهداف بنفس عدد الأهداف التي دخلت مرماه حيث أحرز 16 هدفا ودخل مرماه 16 هدفا وبالتالي أصبح فارق الأهداف صفر ( 0 ).

 

جدول بطولة الدوري بعد الجولة 16، فيتو

 

 

الأهلي الأكثر تحقيقا للفوز

ويعتبر فريق الأهلي متصدر الجدول هو الأكثر تحقيقا للفوز من بين فريق الدوري برصيد 11 مباراة بينما يتساوى كل من البنك الأهلي والداخلية والإسماعيلي وحرس الحدود في عدد المباريات الأقل تحقيقا للفوز برصيد مباراتين لكل منهما.

 

المصري الأكثر تحقيقا للتعادلات

أما فريق المصري البورسعيدي فهو أكثر فرق الدوري تحقيقا للتعادل برصيد 8 مباريات، بينما يعتبر فريق الاتحاد السكندري هو الأقل تحقيقا للتعادل برصيد مباراتين فقط.

 

الأكثر تعرضا للخسارة

أما الأكثر تعرضا للخسارة في بطولة الدوري فهو فريق إنبي الذي تعرض للهزيمة في 9 مباريات من إجمالي 16 لقاء خاضها في البطولة، بينما يعتبر فريق الأهلي هو الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.

 

أقوى خط هجوم

ويتساوى فريقا الأهلي مع بيراميدز في تحقيق المركز الأول في مقدمة أندية الدوري كأقوى خط هجوم حيث أحرز كل فريق 26 هدفا حتى الآن مع الوضع في الاعتبار أن الأهلي لعب 15 مباراة فقط، ويعتبر فريق حرس الحدود هو أسوأ خط هجوم حيث لم يحرز لاعبوه سوى 10 أهداف فقط من 16 مباراة.

 

أقوى وأسوأ خط دفاع

ويحتل الأهلي ،يضا قائمة أفضل خط دفاع، حيث لم يدخل مرماه في 15 مباراة سوى 5 أهداف فقط، بينما يعتبر فريق انبي هو أسوأ خط دفاع في بطولة الدوري، حيث دخل مرماه 24 هدفا في 16 مباراة.

 

جدول ترتيب القمة والقاع

ويتصدر فريق الأهلي جدول البطولة برصيد 37 نقطة ثم بيراميدز 31 نقطة ثم فيوتشر 31 نقطة وفي المركز الرابع يأتي الزمالك برصيد 29 نقطة بينما يقبع في المؤخرة كل من البنك الأهلي والداخلية وانبي برصيد 13 نقطة لكل منهما ثم في المركز قبل الأخير الإسماعيلي برصيد 12 نقطة وأخيرا حرس الحدود الذي لم يحصد سوى 11 نقطة فقط.

 

 

 

ونقدم لكم من خلال وقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.