الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 01:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأهلي يتصدر إنجازات العرب في كأس العالم للأندية (إنفوجراف)

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية، تترقب جماهير كرة القدم المصرية مشاركة النادي الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية المغرب 2023 خلال الفترة بين 1 وحتى 11 فبراير.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية المغرب 2023

ويشارك النادي الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا، بعد مشاركة الوداد المغربي بصفته بطل الدولة المنظمة.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية المغرب 2023

وتشهد بطولة كأس العالم للاندية المغرب 2023، مشاركة 3 أندية عربية هي الوداد المغربي صاحب الضيافة، والأهلي ممثل أفريقيا، والهلال السعودي، بجانب مشاركة ريال مدريد الإسباني (أوروبا) وفلامنجو البرازيلي (أميركا الجنوبية) وسياتل ساوندرز الأميركي (أميركا الشمالية) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا).

ملاعب كأس العالم للأندية المغرب 2023

ويتساءل الكثيرون عن ملاعب كأس العالم للأندية المغرب 2023، حيث تقام منافسات مونديال الأندية على ملعبين هما ملعب ابن بطوطة (طنجة)، وملعب مولاي عبدالله (الرباط).

ملاعب كأس العالم للأندية المغرب 2023

ونجحت المغرب في الفوز بشرف تنظيم مونديال الأندجية لأول مرة في تاريخها، حيث تستضيف ملاعب كأس العالم للأندية المغرب 2023 مباريات البطولة بحضور جماهيري كامل العدد.

ملاعب كأس العالم للأندية المغرب 2023


القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم للأندية

أعلنت شركة الرياضية السعودية عن حصولها على حقوق بث بطولة كأس العالم للأندية 2022 بصورة حصرية عبر قنوات SSC، كما أعلنت القناة الرياضية المغربية عن حصولها على حقوق بث بطولة كأس العالم للأندية 2022 بصورة قانونية تمامًا نظرًا لتنظيم البطولة في المغرب.

 

جدول مباريات كأس العالم للأندية

الدور التمهيدي:
1 فبراير
الأهلي ( مصر ) – أوكلاند سيتي ( نيوزيلاندا ) ربع النهائي:
4 فبراير
الوداد البيضاوي ( المغرب ) – الهلال (السعودية )
سياتل ساوندرز ( الولايات المتحدة الأمريكية ) - الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي.

7 فبراير
فلامينجو ( البرازيل ) – الفائز من مباراة الوداد البيضاوي ( المغرب ) – الهلال ( السعودية )
8 فبراير
ريال مدريد ( إسبانيا ) – الفائز من مباراة سياتل ساوندرز ( الولايات المتحدة الأمريكية ) - الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي.

11 فبراير


ملعب الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب 2023

وكشفت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" أن مباريات كأس العالم للأندية، ستلعب في مدينتي الرباط وطنجة فقط.

وأفاد المصدر بأن ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط، هو المستضيف لمباريات الأهلي، موضحًا أن الملعب ذاته سيحتضن المباراة النهائية لمونديال الأندية.

وفندت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أسباب تجنب مواجهة الأهلي لنظيره الوداد المغربي فى الأدوار التمهيدية من منافسات مونديال الأندية بالمغرب.

وجاء فى نص اللوائح المنظمة للبطولة أنه لا يجوز أن يواجه الأهلي ممثل القارة الأفريقية نظيره الوداد فى الدور الثاني من البطولة حال تخطي الأهلي عقبة أوكلاند سيتي النيوزلندي فى الافتتاح.

وأوضحت اللوائح أن الأهلي لا يمكنه مواجهة نادي من نفس الدولة المستضيفة او القارة الافريقية فى الادوار التمهيدية من البطولة ومن ثم سيتواجه الأهلي حال تخطي عقبة أوكلاند مع الفائز من الهلال السعودي ممثل قارة أسيا أو سياتل ساوندرز الأمريكي ممثل الكونكاكاف.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.