الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أخبار الصحة… خدمات تشخيصية وعلاجية لـ 12 مليون مواطن.. وزيادة في الإقبال على المبادرات الصحية

أخبار  وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار
أخبار وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار

يقدم موقع القاهرة 24 موجز أخبار الصحة اليوم الثلاثاء الموافق 31 يناير، وتضمن تقديم المستشفيات التعليمية خدمات تشخيصية وعلاجية لـ 12 مليون مواطن خلال عام 2022، وارتفاع في نسبة الإقبال على المبادرات الرئاسية.

موجز أخبار الصحة.. تقديم المستشفيات التعليمية خدمات تشخيصية وعلاجية لـ 12 مليون مواطنا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية خدمات تشخيصية وعلاجية لـ 12 مليون و583 ألف مواطنا خلال عام 2022.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن أبرز تلك الخدمات، هي إجراء 88 ألف و286 عملية في مختلف التخصصات الجراحية، و320 ألف و710 جلسة غسيل كلوي، و12 ألف و54 قسطرة قلبية، و3 آلاف و119 عملية قلب مفتوح.

أخبار الصحة بمصر.. ارتفاع نسبة الإقبال على المبادرات الرئاسية في الربع الأخير من عام 2022

وأوضح الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات العامة، أن المبادرات الرئاسية شهدت خلال الربع الأخير من عام 2022 ارتفاع في أعداد المقبلين على الخدمات التشخيصية والعلاجية للمبادرات، خصوص ما يتعلق بصحة المرأة.

وأضاف مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات العامة، أن المبادرات المتعلقة كذلك بصحة المرأة خصوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ساهمت في اكتشاف 60% من الحالات المصابة في المراحل الأولى من المرض ما ساهم في زيادة نسبة الشفاء.

أخبار فيروس كورونا.. موجة الإصابة بفيروس كورونا بالصين تقترب على الانتهاء

قال مسؤولو الصحة الصينيون، إن الموجة الحالية من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تقترب من نهايتها، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأكد مركز مكافحة الأمراض والوقاية في البلاد، في تقرير، إن عدد حالات الإصابة والوفيات الشديدة بفيروس كورونا يتجه نحو الانخفاض.

وأوضحت، أنه لم يكن هناك انتعاش واضح خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة الأسبوع الماضي، حيث اجتمع الملايين في التجمعات العائلية، لكن الخبراء يقولون إن الانخفاض المبلغ عنه الآن يتوافق مع التوقيت المتوقع لإنهاء هذه الموجة الرئيسية.