الجمعة 29 مارس 2024 مـ 06:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مصرع 30 ونزوح آلاف جراء عاصفة مدارية في مدغشقر

عاصفة مدارية في مدغشقر،فيتو
عاصفة مدارية في مدغشقر،فيتو

أفادت السلطات في مدغشقر بأن 30 شخصا لقوا حتفهم فيما لا يزال 20 في عداد المفقودين جراء العاصفة المدارية تشينيسو التي تسببت أيضا في نزوح الآلاف.

العاصفة المدارية تشينيسو

 

وصلت العاصفة إلى اليابسة في 19 يناير الجاري، وهي أول عاصفة مدارية تضرب البلاد هذا العام.

وعادة ما تتعرض مدغشقر الواقعة في المحيط الهندي لسلسلة من مثل هذه العواصف كل عام.

وقال المكتب الحكومي لمواجهة المخاطر والكوارث في تقرير صدر في وقت متأخر، أمس الإثنين، إن ما يقرب من 37 ألف شخص نزحوا جراء العاصفة التي تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

وكانت الحكومة قد أعلنت الأسبوع الماضي أن عدد القتلى بلغ 16.

وشهدت مدغشقر أربع عواصف قوية في يناير وفبراير من العام الماضي مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 138 شخصا وتشريد نحو 130 ألفا.

وفي سياق اخر اجتاحت عاصفة ثلجية العاصمة الكورية الجنوبية سول والمناطق المجاورة لها يالاسبوع الماضي، في توسع لموجة البرد القارس التي ضربت مختلف أنحاء البلاد.

ولم تكن هناك تقارير فورية عن اضطرابات أو أضرار كبيرة ناجمة عن الثلوج والجليد ودرجات الحرارة التي انخفضت لما دون الصفر، حيث ألغى المسؤولون تحذيراتهم من الثلوج الكثيفة للمنطقة بعد ضعف تساقط الثلوج بعد ساعات الذروة الصباحية.

وكانت حركة المرور على الطرق الرئيسية في البلاد طبيعية، رغم استمرار إغلاق 110 ممرات للمشي لمسافات طويلة عبر ثلاث حدائق عامة.

الثلج يحاصر كوريا الجنوبية

وسقط أكثر من 5 سنتيمترات من الثلج في سول، بينما شهدت مقاطعة جيونج جي وإنتشون المجاورة من 6 إلى 8 سنتيمترات من الثلوج.

وانخفضت درجات الحرارة في الصباح في المنطقة إلى حوالي 10 درجات مئوية تحت الصفر.

وتم نشر حوالي 2100 عامل عام و1100 مركبة لرش أكثر من 3100 طن من المواد الكيماوية والملح لإزالة الجليد على الطرق الرئيسية والسريعة لمنعها من أن تصبح زلقة بشكل خطير خلال ساعات التنقل، وفقًا لوزارة الداخلية والسلامة.

في حين تجنبت البلاد حتى الآن حوادث مرورية كبرى، أفاد حوالي 540 منزلًا، معظمها في منطقة سول الكبرى، بأن مقاييس ضغط المياه أو الأنابيب تجمدت وانفجرت.

وعادت الحركة الجوية في الغالب إلى طبيعتهاد بعد تعافيها من اضطراب كبير نجم عن عاصفة ثلجية ضربت منتجع جزيرة جيجو الجنوبية وأسفرت عن إلغاء مئات الرحلات الجوية وتقطع السبل بعشرات الآلاف من المسافرين الذين زاروا الجزيرة خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.