السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير التجارة الروسي يُعلن قرب استئناف الرحلات للمنتجعات الروسية

دينيس مانتوروف
دينيس مانتوروف

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينينس مانتوروف، أنه من المتوقع الانتهاء من المسائل الفنية بشأن فتح حركة الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية قريبا.

وأكد مانتوروف في تصريحات صحفية اليوم الخميس أنه الانتهاء من بحث المسائل الفنية المُتعلقة بإعادة حركة الطيران بين الجانبين باتت وشيكة، في طريق الموافقة على القرار النهائي، واعتمادها من قِبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة الروسي أن الجهات المعنية بالأمر - وزارة النقل والمؤسسات الأمنية - في مصر وروسيا يعملان على الانتهاء من الملف في أقرب وقت لفتح المجال واستعادة حركة الطيران بين البلدين مرة أخرى، لاستئناف حركة السياحة إلى المنتجعات المصرية.

وكانت روسيا قد استأنفت حركة الطيران إلى القاهرة في شهر سبتمبر الماضي بعد توقف دام قرابة الست سنوات منذ منتصف عام 2015، في أعقاب الحادث الإرهابي الذي تعرضت له طائرة الركاب الروسية، ما أسفر عن مصرع جميع ركابها.

وتتواصل المباحثات المصرية-الروسية لاستكمال الإجراءات الأمنية في مطاري الغردقة وشرم الشيخ، لاستئناف وصول الرحلات السياحية على شواطئ البحر الأحمر.


وأوضحت شركة "مصر للطيران" في بيان أن "المسافرين على رحلاتها إلى موسكو يجب أن يحصلوا على شهادة طبية مع نتيجة اختبار "بي سي آر" سلبية لفيروس كورونا من أحد المعامل المعتمدة في مصر، صادرة قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول إلى موسكو.