الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

للقضاء على التلوث.. محافظ الجيزة يتفقد أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا

أخبار  محافظ الجيزة يتفقد أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا
أخبار محافظ الجيزة يتفقد أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا

تابع اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ميدانيا أعمال مشروع تحويل مصرف ناهيا إلى ترعة عبدالعال البحري، تمهيدا لردم المصرف، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ وحجم إنجاز الأعمال.

أحد المشروعات القومية الهامة والضخمة

وأشار المحافظ في بيان له، إلى أن المشروع يعد أحد المشروعات القومية الهامة والضخمة والتي ستحدث نقلة حضارية لأهالي بولاق الدكرور وكرداسة، حيث سيساهم في القضاء على كافة صور التلوث التي تشهدها مناطق المعتمدية وناهيا بسبب المصرف وذلك لرفع مستوى النظافة وتحسين البيئة لأهالي تلك المناطق.

وأضاف المحافظ، أن الإنجاز سيستكمل بإنشاء محور مرورى حيوي ضمن عدد من المحاور التي تم وجارٍ إنشاءها لتطوير حركة المرور ببولاق وكرداسة والأحياء والمدن المحيطة بهما وتخفيف الضغط على المحاور المؤدية من وإلى مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير محاور مرورية كافية للقضاء على التكدسات بكرداسة وبولاق الدكرور.

محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا

وخلال متابعته الميدانية استمع المحافظ إلى شرح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي حول مراحل العمل التي تم تنفيذها بالمشروع، والذي أوضح خلاله أنه تم الانتهاء من ربط مسار التغطية على غرف التجميع الخارجة من محطة معالجة زنين، ويجرى العمل على ربط قنوات السيل النهائى على النفق المؤدي إلى ترعة عبدالعال البحرية لبدء أعمال التغطية ومن ثم إنشاء المحور المرورى.

ووجه محافظ الجيزة مسئولي حي بولاق الدكرور ومركز ومدينة كرداسة بتنسيق الجهود مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة لإزالة أي معوقات وإسراع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال وفق المواعيد المحددة دون تأخير.

محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا

كما شدد المحافظ على رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بعودة ضخ مياه الشرب في الموعد المحدد والسابق الإعلان عنه للجمهور بصورتها الطبيعية بعد تخفيضها عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية، لتخفيف الضغوطات على شبكات الصرف الصحي لتسهيل أعمال الربط وتحويل المسار وسرعة الانتهاء منها.

محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا

 

محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا