الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مع توقف بنكي الأهلي ومصر عن بيعها.. حصيلة شهادات الـ25%.. وأعلى الشهادات الادخارية المستمرة بعد يناير

البنك الاهلي
البنك الاهلي

أعاد بنكا الأهلي ومصر التأكيد على وقف العمل بشهادات الادخار ذات العائد السنوي 25% و22.5% بنهاية عمل يوم الثلاثاء المقبل، بينما يستمر بنك القاهرة في تقديمها لعملائه.

أكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% يصرف في نهاية الاستحقاق، و22.5% سنويا يصرف شهريا بنهاية يوم عمل الثلاثاء 31 يناير 2023.

كما قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن آخر موعد لشراء الشهادات ذات فائدة الـ25%، موضحا أن 31 يناير الجاري هو آخر موعد لإتاحة الشهادات للعملاء في فروع البنك الأهلي.

أكد أبو الفتوح أن 50% من قيمة هذه الشهادات في البنك الأهلي نتيجة استعادة تحويلات داخلية أو من البنوك الأخرى أو تعديل للعملة الأجنبية، مضيفاً أنه تم غلق الشهادات بعدما حققت أهدافها التي طرحت من أجلها.

بلغت حصيلة الشهادات ذات الفائدة المرتفعة في البنك الأهلي نحو 285 مليار جنيه، بينما وصلت في بنك مصر إلى قرابة 160 مليار جنيه، بإجمالي 445 مليار جنيه للبنكين.

قال مصدر مسئول ببنك القاهرة ،إن البنك لم يحسم موعد وقف بيع شهادات الـ 25% حتى الأن، لكنه رجح أن تكون قبل منتصف شهر فبراير المقبل.

أضاف أن الحصيلة التي يحققها البنك من الشهادات جيدة لكنها ستزيد مع توقف بنكي مصر والأهلي عن بيع الشهادات إذ ستكون شهادة "جولد السنوية" هي الأعلى في السوق حينها. يذكر أن العديد من البنوك التجارية الخاصة طرحت أخيرًا شهادات إدخار بفائدة تتراوح بين 20 و22.5%.