السبت 11 مايو 2024 مـ 02:12 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إطلاق مبادرة تطوير رأس المال البشري بالقطاع المصرفي… التفاصيل

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

وقع رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي، والمدير التنفيذي للمعهد المصرفي والدكتور عبد العزيز نصير، مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات، بحسب بيان للبنك، اليوم الإثنين.

وتستهدف المبادرة إمداد القطاع المصرفي بالكوادر المؤهلة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ووقع البروتوكول بالمقر الرئيسي لبنك مصر، بحضور نائبي رئيس مجلس إدارة البنك؛ عاكف المغربي، وحسام عبد الوهاب، وعدد من قيادات البنك والمعهد المصرفي المصري.

وتتسق المبادرة مع مبادرة اتحاد بنوك مصر التي تهدف إلى تدريب شباب الخريجين في تخصصات تكنولوجية متعددة، كما تأتي إيمانًا من الجانبين بأهمية مجال تكنولوجيا المعلومات والحد من المخاطر المتعلقة بهذا المجال، وكذا ضرورة إيجاد سُبل للوفاء بمُتطلبات القطاع المصرفي لتوفير كوادر للعمل بهذا المجال.

من جهته، أكد رئيس بنك مصر، على أهمية تنمية الموارد البشرية لأن تهيئة العوامل المساعدة يوفر لهم فرص التطور واكتساب مهارات المستقبل، ويبني أفضل المواهب مما يساعد على الحفاظ على قوة القطاع المصرفي المصري من خلال قيادات مستنيرة، مضيفًا أن رسم وبناء المستقبل يشكل المهمة الأساسية للأجيال الشابة.

اقرأ أيضاً ارتفاع أسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه 35 قرشا خلال التعاملات سعر اليورو اليوم يسجل 29 جنيهًا في معظم البنوك سعر الدولار اليوم الإثنين في افتتاح التعاملات البنكية الريال السعودي بـ7 جنيهات.. أسعار العملات العربية اليوم الإثنين حقيقة توقف البنوك المصرية غدًا عن العمل بسبب سوء الأحوال الجوية مجلس النواب يوضح تأثير رفع سعر الفائدة على الموازنة العامة (فيديو) بنكا مصر والأهلي يقترضان 700 مليون دولار لتلبية احتياجات الطلب على العملة الأجنبية رئيس بنك مصر يكشف عن سعر الدولار في الأيام المقبلة محمد الإتربي: طرح شهادات أعلى من 25% أمر مستبعد سعر اليورو اليوم الأحد أمام الجنيه بالبنوك سعر صرف الدولار اليوم الأحد في البنوك هدوء صرفي.. أسعار العملات العربية اليوم الأحد في بنكي مصر والأهلي

وأوضح أن عدد الموظفين الحاصلين على التدريب خلال العام الماضي 17600 موظف في كافة المجالات المهنية والمهارية المطلوبة بعدد ساعات تدريبية 382253 ساعة.

بينما أعرب المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري عن سعادته بإطلاق أولى دورات المبادرة بالتعاون مع بنك مصر، مشيرًا إلى أنها استكمال لمجهودات ومبادرات المعهد المستمرة لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب في مختلف المجالات لمواكبة متطلبات القطاع المصرفي.