الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليمين الدستورية نائبا لملك الأردن

سياسة  الأمير فيصل بن الحسين
سياسة الأمير فيصل بن الحسين

أدى الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية نائبا للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بحضور هيئة الوزارة.

وينص الدستور الأردني في المادة 28، أنه إذا اعتزم الملك مغادرة البلاد فـيعين قبل مغادرته بإرادة ملكية نائبًا أو هيئة نيابة لممارسة صلاحياته مدة غيابه.

العاهل الأردني يزور كندا لتعزيز العلاقات

ويزور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، كندا في زيارة رسمية التقى خلالها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة والعلاقات بين البلدين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما التقى الحاكم العام لكندا ماري سيمون في قصر ريدو هول، حيث تناول اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما تم استعراض الجهود الرامية إلى إيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في كندا ماجد القطارنة، وعدد من المسؤولين الكنديين.

ووقعت حكومتا الأردن وكندا اتفاقية تعاون في مجال التعليم، تقدم بموجبها كندا قرضا سياديا لدعم الاستراتيجية الوطنية للتعليم بقيمة 120 مليون دولار كندي، وقعها عن الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وعن الجانب الكندي وزير التطوير الدولي هارجيت ساجان.