السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

يسبب السرطان والفشل الكلوي.. القصة الكاملة للنسكافية المغشوش بالسوق

من منا لا يستيقظ صباحا ً ليتناول كوب من النسكافية الساخن، أملاً في اكتساب المزيد من التركيز والإنتباه لتحسين أدائه في العمل او الدراسة، لتقع الطامة الكبرى حين ظهر مؤخراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أحد المصانع تستخدم بودرة البلاط والاسمنت في صناعة النسكافية، مما يؤد هذا الأمر إلى إصابة محبي المنبهات بمرض الفشل الكلوي أو السرطان.

كارثة النسكافية المضروب

 

بدأت القصة حين ضجت مواقع التواصل الإجتماعي، بفيديو يظهر حملة تموينية على أحد المصانع المتخصصة في صناعة النسكافية وغيرها من مواد غذائية، وهي تستخمد بودرة البلاط والاسمنت في محتويات النسكافية، دون أدنى ضمير لتحقيق أكبر قدر من الربح على حساب أرواح الناس.

فيديو يثير الرعب عن النسكافيه ومشروبات مغشوشة بالأسمنت الأبيض

 

خلطه بالاسمنت

توضح الفيديوهات المتداولة كميات هائلة من علب النسكافية ومواد غذائية اخرى، يتم خلطها بالاسمنت وبودرة البلاط، داخل مصنع كبير في احد المحافظات الاقليمية، مما اثارت تلك الفيديوهات الرعب في نفوس العديد من رواد التواصل الاجتماعي.

تعليقات رواد التواصل

وكانت ردود افعال نشاطاء التواصل الإجتماعي، ما بين ساخرة وصادمة، حيث علق أحدهم قائلاً " وانا بقول النسكافية ليه طعمه متغير من فترة" فيما علق اخر " ربنا المنتقم من قلة الضمير انتم بتموتوا الناس بدون رحمة" بينما قالت اخرى " لازم السرطان والفشل الكلوي يتنشر بسبب المواد الفاسدة الناس ديه لازم تتحاسب وتتعدم".

يصب بالفشل الكلوي والسرطان

فيما قال العديد من الاطباء، ان المواد المغشوشة المضافة إلى مشروب النسكافية مثل بودرة البلاط والاسمنت، تسبب فشلا كلويا و سرطانات التي يصعب علاجها لافتين إلى ان هذا الأمر في غاية الخطورة على حياة المواطنين، ناصحين بالتأكد من مصدر السلعة قبل شرائه او تجنب شرائها من الأساس.