الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تسريب امتحانات الثانوية والشهادة الإعدادية في جروبات الغش على ”تليجرام”

انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الجيزة وعدد من المحافظات، حيث يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية 2023 ، امتحاني اللغة العربية والخط والتربية الدينية في جميع اللجان كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

 

جروبات الغش تتداول امتحانات الشهادة الإعدادية

 

ونجحت جروبات الغش على تليجرام في الوصول لصور أوراق أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية 2023 في مادة اللغة العربية في محافظات الجيزة وقنا، وامتحان الجبر والإحصاء لطلاب الشهادة الإعدادية في الشرقية وسوهاج والمنوفية.وتداولت جروبات الغش الإلكتروني، عبر تطبيق تليجرام، صورًا لامتحانات مادة اللغة الإنجليزية، زعموا أنها لطلاب الصف الثاني الثانوي في عدد من الإدارات بمحافظة سوهاج، التي يؤديها الطلاب حاليا باللجان الامتحانية.

وتقوم جروبات الغش حاليا بنشر إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية التي تم تسريب صورها من داخل اللجان بعد توزيعها.

ونشرت جروبات الغش على تليجرام رسالة للطلاب المتابعين لها قالت فيها:“ يلا نبدأ بسم الله... صور الامتحان بتاعك ... وتابعت هنا، وخد الحل ومتنساش تكتب تحت الامتحان المحافظة والإدارة”.

من جانبها، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب من التفاعل مع جروبات الغش الموجودة سواء على“ تليجرام ”أو“ فيس بوك ”أو واتس اب ، مشددة على أنه سيتم تطبيق عقوبات قانون الغش بلا تهاون.

 

غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية

 

وكان قد أعلن عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام الدراسى 2022 – 2023 ، لسنوات النقل والشهادة الإعدادية ، لتسهيل أى عقبات تطرأ على سير العملية الامتحانية.

وأشار إلى أن غرفة عمليات المجلس، على استعداد لتلقي أى شكاوي للطلاب وأولياء أمورهم طوال فترة الامتحانات عبر تطبيق واتس آب من خلال الأرقام التالية: 01065125739 و01065125916

 

غرفة عمليات بالجيزة لمتابعة امتحانات الإعدادية

 

وقبل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة ، تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة .

واستعدادا لإنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة ، تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان .

وقد قررت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، تقليل الطلاب بلجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

كما قررت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 ، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، وشدد سيادته علي الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.