الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 11:05 مـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أحمد صيام يكشف لأول مرة تفاصيل إصابته بالسرطان.. ما علاقة سجائر النصف دستة؟

الفنان أحمد صيام
الفنان أحمد صيام

كشف الفنان أحمد صيام تفاصيل إصابته بمرض السرطان لأول مرة وكيف غيرت حياته.

وخلال حواره في برنامج "الستات" على قناة "النهار"، أكد أنه كان مدخنًا شرهًا جدًا، وكان يدخن نحو 6 علب سجائر يوميًا، منوهًا إلى أنه بعد معاناته الصحية، قرر الإقلاع عن التدخين وخضع لبعض الفحوصات التي كشفت إصابته بسرطان الرئة في عام 2007.

ونوه إلى أنه رفض العلاج في البداية، لكنه فيما بعد أجرى جراحة لاستئصال الورم وجزء من الرئة، وتعرض لصدمة في البداية خوفًا على مستقبل أطفاله الصغار، وبعد الجراحة خضع لعلاج كيميائي للوقاية من عودة المرض.

ولفت إلى أن التدخين تسبب في عصبيته، مردفًا: “كنت أدخن السجائر بمجرد الاستيقاظ، وفي فترة من الأوقات دخلت في نوبة من السعال الشديد مع الشعور بحالة من الإغماء، وهنا زاد خوفي وقررت الإقلاع عن التدخين وأجريت إشاعات طبية واكتشفت عن وجود سرطان في الرئة”.

وتابع: “الطبيب تدخل وأخبرني أن الرئة بها ثلاثة فصوص ويوجد فص وحيد به الإصابة السرطانية وسيتم إزالته”، مشيرًا إلى أنه لم يخش من الجراحة أو الموت وتمت الجراحة بنجاح، وأدى إيمانه بالله ثم الصدف في علاجه السريع من المرض حيث توافر العلاج والأطباء المتخصصون.

ولفت إلى أن تجربة المرض غيرت شخصيته وتوجه نحو المقربين والمعارف، مؤكدًا أنه كان لديه توجس من الناس ويشعر بأنهم يكرهونه لكنه فوجيء بامتلاء المستشفى على آخرها من المشاركين معه بالأعمال الفنية بدءًا من الفنان عادل إمام مرورًا بأصغر طالب في معهد السينما، مردفًا: “كنت أظن أن زميلة تكرهني وفوجئت بها تبكي بعدما استيقظت من النوم بالمستشفى”.