الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 12:52 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

يورو 2024… ركلات الترجيح تحسم لقاء التأهل لنصف النهائي بين انجلترا وسويسرا

انجلترا وسويسرا
انجلترا وسويسرا

انتهى الوقت الإضافي لمباراة انجلترا وسويسرا بالدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وسيلجأ الفريقان بعد قليل لركلات الترجيح لحسم المتأهل، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتقاسم كلا الفريقين الاستحواذ على المرمى خلال الأشواط الإضافية، وقدم منتخب انجلترا أداءً هجوميًا أفضل، فيما اعتمد منتخب سويسرا على تأمين مناطقه الدفاعية لحرمان لاعبي انجلترا من التسجيل.

ودخل منتخب انجلترا الوقت الإضافي برغبة واضحة لتسجيل هدف التقدم وإنهاء المباراة في الاوقات الإضافية، وهدد لاعبوه مرمى سويسرا بأكثر من فرصة محققة.

وأرسل ديكلان رايس تسديدة قوية في الدقيقة 94 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس يان سومر وأبعدها لركلة ركنية، نفذها إيزي عرضية داخل المنطقة وأبعدها جرانيت تشاكا من المنطقة وارتدت الكرة مرة أخرى لحوذة لاعبي انجلترا واستمروا في تناقلها فيما بينهم لإيجاد ثغرة في دفاعات سويسرا، وحاول بالمر اختراق المنطقة وتحولت الكرة لرمية تماس.

وحاول لاعبو منتخب سويسرا تنفيذ هجمة مرتدة واستغلال انطلاقات لاعبي انجلترا لتسجيل هدف مباغت عكس سير المباراة ولكن أغلب محاولاتهم فشلت في تهديد المرمى.

وكاد بيلينجهام أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب انجلترا في الدقيقة 101 بعدما كرة ارتطمت بساق مدافع سويسرا وارتدت له وسددها مرة أخرى بقدمه اليسرى ناحية المرمى ولكن الحارس أمسكها بسهولة.


واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي انجلترا لتسجيل هدف التقدم خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الإضافي.

واستمر الأداء الهجومي الانجليزي في الشوط الإضافي الثاني، فيما تطور أداء سويسرا هجوميًا وهددوا مرمى انجلترا.

وانطلق لاعبو سويسرا بهجمة مرتدة في الدقيقة 116 بعد تمريرة جرانيت تشاكا نحو زميله زوبير المنطلق على الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية ناحية زميله فيدمير المنطلق على الجانب الأيمن في المساحة خلف دفاعات انجلترا، وحاول لعب عرضية وارتطمت الكرة بقدم بوكايو ساكا وتحولت لركنية.

ونفذ شيردان شاكيري الركلة الركنية بتسديدة مباشرة في المرمى ولكنها ارتطمت بالعارضة وارتدت وأبعدها كيل والكر من منطقة جزاء انجلترا.

ونشط الأداء الهجومي لمنتخب سويسرا في الدقائق الأخيرة من عمر الوقت الإضافي الثاني، وكانوا قريبين من التسجيل لولا تألق الحارس جوردان بيكفورد.

واستحوذ منتخب انجلترا على مجريات اللعب في الشوطين الإضافيين بنسبة 52% مقابل 48% لصالح منتخب سويسرا.