الثلاثاء 23 يوليو 2024 مـ 11:42 مـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

استروكس وبودر.. ضبط عاطل بتهمة تصنيع المواد المخدرة في المعصرة

مخدرات - أرشيفية
مخدرات - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على عنصر إجرامي، تخصص نشاطه في تصنيع المواد المخدرة بدائرة فسم شرطة المعصرة في محافظة القاهرة.

القبض على عنصر إجرامي

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل له معلومات جنائية بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تصنيع المواد المخدرة، واتخاذه من مغسلة سيارات مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة المعصرة وكرا لتصنيع وتخزين مخدر الاستروكس.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بالورشة المشار إليها، وعُثر بداخلها على 25 كجم لمخدر الاستروكس، كمية لمخدر البودر، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات، ومجموعة من أدوات تصنيع وتعبئة المواد المخدرة.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 2،7 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق واتس آب يدعي خلالها أحد الأشخاص قدرته على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

تسريب امتحانات الثانوية العامة

وبالفحص تنسيقا، وقطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة المجموعة المشار إليها طالب مُقيم بسوهاج وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنيا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة، ومحفظة إلكترونية بها مبلغ مالي، وتبين إدارته لعدد 2 مجموعة أخرى بذات المضمون.

واعترف بإدارته للمجموعات المشار إليها بقصد تحقيق ربح مادي غير مشروع، والمبلغ المالي بالمحفظة الإلكترونية من متحصلات نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.