الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 12:36 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نتيجة مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024.. تعادل قاتل يُقصي مودريتش

مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024
مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024

انتهت قبل قليل المباراة التي جمعت بين إيطاليا وكرواتيا، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية من مسابقة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

نتيجة مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة إيطاليا وكرواتيا بهدف لكل منتخب؛ ليتأهل الطليان على حساب منتخب كرواتيا إلى دور الـ 16 رفقة منتخب إسبانيا عن هذه المجموعة في مسابقة يورو 2024.

لحظة هدف مودريتش لاعب كرواتيا في شباك إيطاليا بـ يورو 2024

أحداث مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024

الشوط الأول شهد محاولات من جانب منتخب إيطاليا لتسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة 21 كاد أن يحدث ذلك عن طريق ماتيو ريتيجي الذي أطلق رأسية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس الكرواتي ليفاكوفيتش، وبعدها في الدقيقة 26 ومن رأسية قوية من باستوني داخل منطقة الجزاء تصدى لها ليفاكوفيتش بطريقة رائعة؛ ليحافظ على آمال كرواتيا في التأهل.

انتهى الشوط الأول من مباراة إيطاليا وكرواتيا بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وفي الشوط الثاني، وتحديدًا الدقيقة 51 استدعى حكم الفيديو حكم المباراة لمراجعة احتمالية وجود ركلة جزاء لمنتخب كرواتيا، واحتسبها الحكم نتيجة وجود لمسة يد على فراتيسي مدافع إيطاليا.

هدف لوكا مودريتش في إيطاليا بـ يورو 2024

في الدقيقة 53 من عُمر المباراة أهدر لوكا مودريتش ركلة جزاء بعد تصدي دوناروما لها، لكن ارتدت الكرة ووصلت إلى لوكا مرة أخرى بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أنتي بوديمير برأسية تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بصعوبة شديدة، لترتد الكرة وتجد متابعة من لوكا مودريتش بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى المرمى؛ ليحرز الهدف الأول في الدقيقة 55 لمنتخب كرواتيا.

احتفال مودريتش وجفارديول بهدف كرواتيا على إيطاليا في يورو 2024احتفال لاعبي كرواتيا بمودريتش بعد هدفه على إيطاليا في اليورو

حاول بعدها منتخب إيطاليا تعديل النتيجة، وحدث ذلك في الدقيقة 90+7 عن طريق اللاعب ماتيا زاكاني بتسديدة رائعة بعد مجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها ماتيا زاكاني بتسديدة رائعة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى العلوية للمرمى؛ ليحسم الطليان تأهلهم إلى دور الـ 16 من مسابقة يورو 2024.

ماتيا زاكاني صاحب هدف تأهل إيطاليا على كرواتيا في يورو 2024

ترتيب المجموعة الثانية في يورو 2024

بهذه النتيجة، يأتي ترتيب المجموعة الثانية في مسابقة كأس أمم أوروبا يورو 2024 على النحو التالي:

منتخب إسبانيا- 9 نقاط. تأهلمنتخب إيطاليا- 4 نقاط. تأهلمنتخب كرواتيا- نقطتين. ودّعتمنتخب ألبانيا- نقطة وحيدة. ودّعت