الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 12:31 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد أشهر قليلة من استحداثها.. أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later
خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

ألغت شركة أبل خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later، بعد أشهر قليلة من استحداثها خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة العام الماضي فقط، مما يمثل تراجعًا في طموحات صانع iPhone في أن يصبح مزودًا رئيسيًا للخدمات المالية التقليدية.

أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

وقالت شركة أبل: مع تقديم عرض قروض التقسيط العالمي الجديد هذا، لن نقدم بعد الآن خدمة Apple Pay لاحقًا في الولايات المتحدة، وسيستمر المستخدمون الذين لديهم قروض مفتوحة من خلال Apple Pay Later في الوصول إلى الميزات، ولكن لن يتم تقديم أي قروض جديدة.

عرض الشراء الآن والدفع لاحقًا

وكانت شركة Apple أعلنت عرض الشراء الآن والدفع لاحقًا BNPL في عام 2022 فيما يمثل توغلًا كبيرًا في الخدمات المصرفية التقليدية، حيث تقدم شركة التكنولوجيا قروضًا قصيرة الأجل بنفسها بدلًا من الشراكة مع أحد البنوك.

وقال عملاق التكنولوجيا، إنه يتحول إلى خدمة قروض التقسيط الجديدة المقدمة من خلال بطاقات الائتمان والخصم التابعة لجهات خارجية.

ويعد Goldman Sachs الشريك المصرفي الرئيسي للشركة منذ إطلاق بطاقة Apple Card الخاصة بها في عام 2019، وهو يسهل لشركة Apple الوصول إلى شبكة Mastercard. لكن مجموعة التكنولوجيا بصدد إنهاء الشراكة، التي تدعم أيضًا حساب التوفير وعروض بطاقات الائتمان الخاصة بها.

دخلت شركة أبل في شركة BNPL في وقت كانت فيه أسعار الفائدة الأمريكية منخفضة وتدفق المستهلكون على القروض منخفضة الرسوم لتمويل مشترياتهم.

ومع ذلك، فقد تعرضت الصناعة لضغوط مع ارتفاع أسعار الفائدة، وانخفضت القيمة السوقية لشركة Affirm، أحد أكبر مزودي خدمة BNPL، من ذروة بلغت حوالي 45 مليار دولار في عام 2021 إلى حوالي 9.5 مليار دولار اليوم.

خلال الحدث السنوي الرئيسي للمطورين الأسبوع الماضي، قالت شركة آبل إن ميزة القروض بالتقسيط سيتم طرحها مبدئيًا في المملكة المتحدة مع بنوك HSBC ومونزو.

وفي الولايات المتحدة، سيكون متاحًا لمستخدمي Citi وSynchrony، بالإضافة إلى المقرضين الذين يستخدمون مزود البرامج Fiserv.

وقالت الشركة في ذلك الوقت إن المستخدمين في الولايات المتحدة سيكون بمقدورهم أيضًا التقدم بطلب للحصول على قروض مباشرة من خلال Affirm عند الدفع باستخدام Apple Pay.

كتب ريجنالد سميث، المحلل لدى JPMorgan، في مذكرة الأسبوع الماضي أن شراكة Affirm ستساعد شركة Apple على توسيع عروضها لتشمل قروض التقسيط طويلة الأجل، مع توقع إطلاق الخدمة مع التحديث التالي لنظام تشغيل iPhone في سبتمبر.

وسيتم أيضًا توفير قروض التقسيط على Apple Pay في أستراليا مع ANZ وفي إسبانيا مع CaixaBank.