الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:34 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سرايا القدس: قصفنا جنود العدو وآلياته بوابل من قذائف الهاون

القسام
القسام

أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في بيان لها اليوم السبت، أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون الثقيل جنودا إسرائيليين وآليات في محيط تل زعرب غربي رفح.

وفي السياق ذاته، نشرت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس – مساء اليوم السبت مقطعا مصورا يرصد تفاصيل استدراج مقاتليها قبل أسبوع قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا وإيقاعها بين قتيل وأسير.

استدراج جنود إسرائيليين داخل نفق

ووثق الفيديو تحت عنوان "لعائلات القتلى والأسرى.. لا تصدقوا حكومتكم ولا جيشكم"، عملية استدراج جنود إسرائيليين داخل نفق في جباليا يوم 25 مايو 2025.

وقالت "القسام" في الفيديو إن الجيش الإسرائيلي أدخل طائرة بدون طيار داخل عين النفق لاستكشافه ولم يتمكن من كشف عناصر الكتائب.

وأضافت أنه وبمجرد خروج "الدرون" من النفق تقدم عناصر "القسام" إلى مكان المكين حسب خطة معدة مسبقا.

وأفادت بأنه عندما وصل الجنود للكمين داخل النفق اشتبك عناصر "القسام" معهم من مسافة صفر وأجهزوا على اثنين منهم وفجروا عين النفق.

كمين القسام لجنود الاحتلال في مخيم جباليا


وأشارت "الكتائب" إلى أن الجيش الإسرائيلي حفر المنطقة المحيطة بعين النفق وصولا إلى مساره وأدخل الجنود مجددا لاعتقاده أن عناصر "القسام" انسحبوا من المكان، لكن على عكس توقعات الجيش وقع الجنود الإسرائيليون في كمين جديد داخل النفق.

وأكدت أنه عندما دخلت قوة إسناد إسرائيلية إضافية للنفق اشتبك معها المسلحون وفجروا عبوة في القوة ثم فجروا النفق بعد الانسحاب منه.

وأوقعت العملية الجنود الإسرائيليين بين أسير وجريح وقتيل فيما تم الاستيلاء على عتاد عدد من الجنود.

ونشرت "كتائب القسام" هوية وصورة أحد الجنود الذين قتلوا واحتجزت كتائب القسام جثتهم، وقالت معلقة: "أنتم تعرفونه جيدا.. لماذا تكذبون على جمهوركم؟، هل هو من المرتزقة الذين لا تعلنون عنهم منذ 7 أكتوبر؟ أم عنصريتكم حاضرة حتى في التفريق بين قتلاكم؟!".

و