الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 09:45 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعادل تونس وفوز السنغال.. نتائج مباريات اليوم من تصفيات كأس العالم 2026 للقارة الإفريقية

مباراة السنغال وموريتانيا في تصفيات كأس العالم 2026
مباراة السنغال وموريتانيا في تصفيات كأس العالم 2026

انتهت قبل قليل مباريات اليوم الأول من الجولة الرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

وشهد اليوم إقامة 5 مباريات، منهم مباراة تونس ونامبييا، ومباراة السنغال أمام موريتانيا، ومباراة بين جيبوتي وإثيوبيا ضمن مجموعة منتخبنا الوطني.

نتائج مباريات اليوم من تصفيات كأس العالم 2026 للقارة الإفريقية

مجموعة تونس في كأس العالم 2026.. ناميبيا تفرض التعادل على نسور قرطاج

وحقق منتخب ليبيريا الفوز على حساب منتخب ساو توميه وبرينسيب بهدف دون رد أحرزه اللاعب شيخ سيساي في الدقيقة 90؛ ليحصد المنتخب الليبيري النقطة رقم 7، ويوجد في المركز الثالث بمجموعة منتخب تونس، فيما تذيل منتخب ساو توميه وبرينسيب بدون رصيد من النقاط.

ولحساب المجموعة ذاتها، حسم التعادل السلبي مواجهة تونس وناميبيا، ليواصل نسور قرطاج تصدرهم للمجموعة برصيد 10 نقاط، في حين حقق منتخب ناميبيا 8 نقاط جعلته بالمركز الثاني.

مباراة تونس وناميبيا في تصفيات كأس العالم 2026

مجموعة السنغال في كأس العالم 2026.. أسود التيرانجا ينتصرون على المرابطين

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز على حساب منتخب توجو بهدف دون رد، أحرزه اللاعب ميشاك إليا في الدقيقة السادسة من عُمر المباراة؛ ليحصد الكونغو الديمقراطية النقطة 7 بالمركز الثالث، في حين تجمد رصيد توجو عند 3 نقاط بالمركز الرابع ضمن مجموعة السنغال.

لحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب السنغال على حساب منتخب موريتانيا بهدف نظيف أحرزه اللاعب حبيب ديالو بالدقيقة 27، ليواصل أسود التيرانجا تصدرهم للمجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، في حين أن منتخب موريتانيا متذيل الترتيب وفي جعبته نقطة وحيدة.

مباراة السنغال وموريتانيا في تصفيات كأس العالم 2026

مجموعة مصر في كأس العالم 2026.. جيبوتي تتعادل مع إثيوبيا

وأخيرًا حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة جيبوتي وإثيوبيا اللذان يتواجدا ضمن مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026.

وسجل جابرييل دادزي هدف جيبوتي الأول في الدقيقة 29، في حين تعادل ديبابا لمنتخب إثيوبيا بالدقيقة 30، ليرتفع رصيد إثيوبيا للنقطة 3 بالمركز الخامس، ويتذيل جيبوتي الترتيب بنقطة وحيدة.

مباراة جيبوتي وإثيوبيا في تصفيات كأس العالم 2026