الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 05:21 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مدرب البرتغال: هذا اللاعب يشبه مبابي وأرشح هؤلاء للفوز باليورو

مدرب منتخب البرتغال
مدرب منتخب البرتغال

تحدث روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال في تصريحات نقلتها صحيفة أوجوجو البرتغالية، عن المنتخبات المرشحة لنيل لقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقرر إقامتها في ألمانيا.

وقال مارتينيز: "رفايل لياو لاعب جيد ومميز ويمكنه حسم المباريات، خاصة عندما يستخدم مهاراته الفردية داخل منطقة الجزاء ففي تلك الحالة فهو يشبه النجم الفرنسي كيليا مبابي".

وتابع: "لياو ساعد ميلان من قبل للفوز بالدوري الإيطالي، والأمر يتعلق بكيفية تحديد مهامه مع الفريق، لقد أثبت أنه قادر على حصد الألقاب، عندما يسمح له الفريق بتقديم امكانياته وأريد أن يظهر بمستوى جيد مع المنتخب".

وأضاف، "لا أعتقد وجود مرشحين مفضلين للفوز بالبطولة وأظن أن هناك 6 منتخبات مرشحة للقب مثل ألمانيا، إسبانيا وإنجلترا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال".

القيمة التسويقية لمنتخب البرتغال

وتبلغ القيمة التسويقية ل منتخب البرتغال وفقًا لموقع ترانسفير ماركت 1.06 مليار يورو، ويعد رافائيل لياو نجم ميلان الإيطالي أعلى اللاعبين البرتغاليين في القيمة التسويقية بـ 90 مليون يورو ويأتي خلفه روبن دياز لاعب مانشستر سيتي بـ 80 مليون يورو.

وتبلغ القيمة التسويقية لكل من برناردو سيلفا وبرونو فيرنانديز 70 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة كريستيانو رونالدو 15 مليون يورو.

مشاركات منتخب البرتغال في بطولة الأمم الأوروبية

يورو 1984: المشاركة الأولي

كانت أول مشاركة لمنتخب البرتغال في بطولة أمم أوروبا عام 1984 التي أقيمت في فرنسا، وقدم الفريق أداءً مميزًا حيث وصل إلى نصف النهائي، لكنه خسر أمام فرنسا صاحبة الأرض بعد مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2 بعد الوقت الإضافي.

يورو 1996: العودة بعد غياب

عاد المنتخب البرتغالي للمشاركة في يورو 1996 التي أقيمت في إنجلترا بعد غياب عن نسخة اليورو 88 و92، وقدم الفريق أداء جيد ووصل إلى ربع النهائي، لكنه خرج على يد جمهورية التشيك بهدف ذهبي سجله اللاعب كاريل بوبورسكي.

يورو 2000: جيل ذهبي وأداء رائع

في يورو 2000 التي أقيمت في بلجيكا وهولندا، قدم منتخب البرتغال بقيادة لويس فيجو وروي كوستا ونونو غوميش، أحد أفضل عروضه في البطولة، وتمكن الفريق من الوصول إلى نصف النهائي بعد أداء هجومي رائع، لكنه خسر أمام فرنسا بفضل هدف ذهبي من زين الدين زيدان.

يورو 2004: استضافة البطولة والوصافة

استضافت البرتغال يورو 2004 وقدمت أداءً استثنائيًا تحت قيادة المدرب لويز فيليبي سكولاري، وصل الفريق إلى النهائي بعد سلسلة من الانتصارات، لكنه خسر أمام اليونان بهدف دون رد.

يورو 2008 محاولة غير ناجحة

شاركت البرتغال في بطولة أمم أوروبا 2008 التي أقيمت في النمسا وسويسرا، كأحد الفرق المرشحة بقوة للتألق بفضل تواجد عدد من اللاعبين البارزين على رأسهم رونالدو وديكو وبقيادة المدرب فيليبي سكولاري، وقدم الفريق أداء مميزًا حيث وصل إلى ربع النهائي، لكنه خسر أمام ألمانيا بعد مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2.

يورو 2012: نصف النهائي مرة أخرى

شارك المنتخب البرتغالي في يورو 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا، وقدم الفريق أداء قوي ووصل إلى نصف النهائي حيث خسر أمام إسبانيا بركلات الترجيح بعد مباراة انتهت بالتعادل السلبي.

يورو 2016: التتويج باللقب

حققت البرتغال إنجازها الأبرز في يورو 2016 التي أقيمت في فرنسا، حيث تمكن الفريق من الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه. قدم الفريق أداء مميزًا طوال البطولة وتمكن من الفوز في النهائي على فرنسا بهدف دون رد سجله إيدر في الوقت الإضافي.

يورو 2020: محاولة الدفاع عن اللقب

دخل منتخب البرتغال يورو 2020 بصفته حاملا للقب، بتحديات صعبة وكبيرة من أجل الحفاظ على اللقب واصطدم المنتخب البرتغالي في مجموعة صعبة تضم فرنسا وألمانيا والمجر، ولكن تمكن الفريق من التأهل إلى دور الـ16 لكنه خسر أمام بلجيكا بهدف دون رد، لتنتهي رحلة الدفاع عن اللقب.

و