الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 09:17 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مأكولات ومشروبات محظورة على لاعبي تشيلسي بعد تولي ماريسكا تدريب الفريق

لاعبو تشيلسي،
لاعبو تشيلسي،

استقر إنزو ماريسكا المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي، على إجراء تغييرات جذرية على النظام البدني والغذائي للاعبي فريقه خلال الموسم المقبل، بعد توليه القيادة الفنية للبلوز.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن إنزو ماريسكا سيحضر معه مدرب اللياقة البدنية ماركوس ألفاريز، المعروف بأساليبه الصارمة في مجال التغذية، والذي سبق وأن عمل في إشبيلية وبارما وتوتنهام، حيث اشتهر بمراقبة العادات الغذائية للاعبين عن كثب.

ويشتهر ألفاريز بفرض قيود صارمة على عادات لاعبيه الغذائية، حيث سبق له منع الصلصة، وعصير الفاكهة، والكعك، والملح، والفلفل، والبيض المقلي في الفرق التي دربها.

وفي الموسم الماضي في ليستر، قام بإزالة البيض المقلي من قائمة الإفطار، وتسببت هذه القيود في تمرد بعض لاعبي توتنهام، مما دفع كابتن فريق توتنهام ليدلي كينج إلى التوسل للتخفيف من حدة القواعد.

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، رسميا تعيين الإيطالي إنزو ماريسكا مديرًا فنيًا جديدًا للفريق، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي تمت إقالته بنهاية الموسم الحالي.

مدرب تشيلسي الجديد

وأكد تشيلسي في بيان رسمي أن الإيطالي إنزو ماريسكا المدير الفني السابق لفريق ليستر سيتي، سيتولى قيادة البلوز من 1 يوليو 2024، بعقد يمتد حتى 5 سنوات قادمة، مع وجود بند بالتمديد لمدة عام آخر.

إنزو ماريسكا، فيتو

وسبق ودرب ماريسكا العديد من الأندية هم أسكولي، إشبيلية ووست هام يونايتد، كما تولى تدريب ليستر سيتي بداية من العام الماضي، وقادهم إلى لقب بطولة "تشامبيونشيب" والعودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول، كما سبق أن عمل ماريسكا مساعدًا للمدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا قبل أن يرحل إلى ليستر سيتي في الموسم الماضي.

وسيضم طاقم ماريسكا حارس مرمى تشيلسي السابق ويلي كاباليرو، وداني ووكر، وميشيل دي برناردين، وماركوس ألفاريز، وخافي مولينا، وروبرتو فيتيللو.

وقال ماريسكا في تصريحات للموقع الرسمي لناديه الجديد: "الانضمام إلى تشيلسي أحد أكبر الأندية في العالم هو حلم لأي مدرب، ولهذا السبب أنا متحمس جدًا لهذه الفرصة، أتطلع إلى العمل مع مجموعة موهوبة للغاية من اللاعبين والموظفين لتطوير فريق يواصل تقليد النجاح الذي يتبعه النادي ويجعل جماهيرنا فخورة به".

يذكر أن تشيلسي أنهى الموسم في المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي، وسيشارك الموسم المقبل في دوري المؤتمر الأوروبي.

و

موضوعات متعلقة