الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 06:35 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أزمة جديدة تواجه الأهلي والزمالك قبل مباراة السوبر الإفريقي (خاص)

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يلعب النادي الأهلي مباراة السوبر الإفريقي أمام نادي الزمالك، بعد ان حصد المارد الأحمر بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، فيما حصد الزمالك بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

ومن المرتقب أن يتم تحديد موعد ومكان مباراة السوبر الإفريقي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وعلم «أهل مصر» أن تنظيم ذلك الحدث الفريد من نوعه سيتم التنظيم له بعد نهاية شهر يونيو، على أن تنعقد المباراة في منتصف سبتمبر أو بداية أكتوبر، وبنسبة كبيرة على الأراضي السعودية وفقًا لاتفاقية سارية بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

وقال مصدر في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، هناك مسألة كبيرة يواجهها النادي الأهلي والزمالك، وهي قائمة اللاعبين التي سيخوضون بها المباراة'.

 

وأضاف المصدر 'أن الاتحاد الإفريقي لم يحسم تلك المسألة، سواء كان اللعب بقائمة إفريقيا التي انتهت، أم سيتم انتظار الإعلان عن مواعيد القيد الإفريقي والتي على أساسها يتم تحديد المباراة لخوضها بالقائمة الجديدة أم الإضافية'.

وأشار المصدر إلى انه 'قد يخوض الأهلي والزمالك للمباراة بالقائمة الإضافية، مثلما حدث في مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري بالنسخة الماضية'.

ومن المقرر أن تشهد بطولة إنتركونتيننتال 2024 مشاركة النادي الأهلي بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا، وفي حال فوزه بمباراتين أو 3 مباريات سيخوض المارد الأحمر مباراته النهائية أمام فريق ريال مدريد، الفائز بدوري أبطال أوروبا على حساب فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

 

نظام البطولة

 

تجرى المرحلة الأولى في بطولة إنتركونتيننتال من جولتين، على أن يلعب فريق العين الفائز بدوري أبطال آسيا أو النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا على ملعبه أمام أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

والفائز من الجولة يخوض مباراته المقبلة مع بطل القارة الأخرى، وستكون بالتناوب فيما بينهما.

أما في المرحلة الثانية يلعب بطل كأس الكونكاكاف أمام بطل كأس ليبرتادوريس، على الملعب الرئيسي لأحد الأندية.

وتأتي المباراة الفاصلة بين الفائز من المرحلة الأولى والثانية، على أن تقام في مكان محايد يستضيف المباراة النهائية.

وبالتالي يكون النهائي بين الفائز من المباراة الفاصلة في مواجهة بطل دوري أبطال أوروبا في مكان محايد.