الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 06:07 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سفير فرنسا يستضيف البعثة الأولمبية والبارالمبية في مقر السفارة لمؤازرة أبطال مصر قبل باريس

البعثة الأوليمبية مع سفير فرنسا
البعثة الأوليمبية مع سفير فرنسا

استضاف السيد السفير إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بمصر، بمقر السفارة، البعثة الأولمبية والبارالمبية المقرر مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024.

وأقيم حفل استقبال للبعثة في مقر السفارة الفرنسية بمصر بحضور دكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، والدكتور أشرف البجرمي، رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ونائبا عن وزير الرياضة، والدكتور محمد الكردي، رئيس الادارة المركزية للاداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عبد الاول محمد، مساعد الوزير لشئون البطولة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الأولمبية والبارالمبية ورؤساء الاتحادات المصرية وعدد كبير من اللاعبين المتأهلين لدورة الالعاب الاولمبية والبارالمبية المقبلة.

تقدم السيد السفير إريك شوفالييه، سفير فرنسا بمصر، بالتهنئة لجميع اللاعبين ومجالس الادارة بالاتحادات المختلف ورؤساء اللجنة الاولمبية والبارالمبية، بالتهنئة على نجاح عدد كبير من اللاعبين المصريين في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقبلة، مؤكداً ان باريس ستحتضن جميع اللاعبين المصرين وسيكونوا محل ترحاب في كل مكان داخل فرنسا.

واشار السفير الفرنسي الى ان فرنسا بذلت جهدا كبيرا من اجل انجاح دورة الالعاب المقبلة، والتي ستخرج بالشكل المناسب للدولة الفرنسية وقدراتها الكبيرة، حيث سيتجمع افضل اللاعبين من جميع انحاء الكرة الارضية في مكان واحد من اجل التنافس الشريف فيما بينهم مؤكداً على أن هذه النسخة ستشهد مبدأ المساواة في كافة التفاصيل: في عدد الرجال والسيدات وفي منافسات الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

واختتم السفير الفرنسي حديثه متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين في الاولمبياد وحصد عدد كبير من الميداليات.

فيما وجه الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية في كلمته الشكر لسفير فرنسا على هذه الدعوة وللدولة الفرنسية على المجهود الكبير الذي تبذله من أجل تنظيم دورة العاب استثنائية بمشاركة نحو 4500 لاعباً.

وفي حديثه عن مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية، أوضح مصطفى ان البعثة المصرية ستتكون من نحو 130 فردا منهم نحو 70 لاعبا يتنافسون في 13 رياضة مؤكداً أن أبطال مصر على اتم استعداد للمشاركة والمنافسة على الميداليات في الدورة.

ومن جانبه توجه المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية بالشكر للسفير الفرنسي على هذه الاحتفالية الجميلة التي تضم البعثة الأولمبية والبارالمبية، مؤكدا ن مصر تأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس بأكبر بعثة في تاريخها وما زال التأهيل مفتوح.
وتمنى العريان التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين في دورة باريس والاحتفال مرة اخرى بعد عودة البعثة بميداليات أولمبية وبارالمبية.