الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:48 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسئولون إسرائيليون: نخشى أن تتخذ محكمة العدل موقفا من الحرب على غزة

مجلس الحرب
مجلس الحرب

قال مسئولون إسرائيليون اليوم الخميس، إنهم يخشون أن تتخذ محكمة العدل الدولية موقفا صارما ضد هجوم جيش الاحتلال على غزة، مما قد يعرضهم لعقوبات دولية واسعة وفقا لصحيفة هآرتس العبرية.

وفي سياق متصل، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، اليوم الخميس إن هناك حاجة ملحة للتوصل إلى صفقة للإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، بعد تعثر جولات المفاوضات ووصولها لطريق مسدود.

وذكر موقع "والا" أن رؤساء الأجهزة الأمنية وفريق التفاوض دعوا إلى ضرورة التحرك العاجل للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين حتى ولو قدمنا تنازلات.

جيش الاحتلال، فيتو

وأضاف الموقع العبري إن الجيش الإسرائيلي يمارس ضغوطا عسكرية على حماس، من خلال العملية العسكري برفح بإطلاق سراح الرهائن، لكن يجب أن يقترن ذلك بتحرك سياسي لإطلاق سراح المختطفين.

قيادة إسرائيل الأمنية تدعو لعقد صفقة رهائن

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن قادة الأجهزة الأمنية والطاقم المفاوض دعوا للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى حتى لو كان الثمن بحث المقترح الذي وافقت عليه حماس.

رئيس أركان جيش الاحتلال، فيتو

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فريق التفاوض بمواصلة المفاوضات من أجل إعادة الرهائن الإسرائيليين من غزة.

تعطل التفاوض بعد عملية رفح

وتعطلت مفاوضات الأسرى بين حماس وإسرائيل بعد إعلان جيش الاحتلال عن شن عملية عسكرية واسعة لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

و