الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:29 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الحبس سنة لمتهمين زورا شهادات التأمين بكفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

عاقبت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، اليوم الأربعاء، متهمين بالتزوير في محررات رسمية 'شهادات سداد اشتراكات التأمين الاجتماعي'، بالحبس مع الشغل سنة واحدة، وألزمتهما المصاريف، وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ بتاريخ صدور الحكم نهائيًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، أحمد فتحي عبد المتعال، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب.

هيئة المحكمة

 

الحبس مع الشغل سنة لمتهين زورا في محررات رسمية

 

تفاصيل تلك القضية تعود لعام 2022 عندما قاما المتهمان وآخرين سبق الحكم عليهما- وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية- بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير في محررات رسمية (شهادات سداد اشتراكات التأمين الاجتماعي)، وكان ذلك بطرق الاصطناع الكلي بأن اتفقوا وآخر مجهول على تحريرها على غرار المحررات الرسمية التي تصدرها تلك الجهة وساعدوه بأن أمدوه بالبيانات المراد إثباتها على تلك المحررات، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أوراق القضية رقم 11556 لسنة 2023 جنايات قسم أول كفر الشيخ والمقيدة برقم 3827 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ، أن المتهمين قلدوا خاتم شعار الجمهورية وكذا توقيعات الموظفين المختصين الخاصة بجهة حكومية الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والتابعة لتلك الجهة بأن اصطنعوا على غرار القالب الصحيح منها

واستعملوها بأن مهروا المحررات محل الاتهام الأول بتلك الأختام والتوقيعات مع علمهم بتقليدها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما استعملوا المحرارات المزورة محل التهم السابقة فيما زورت من أجله بأن قاموا بتقديمها إلى الجهات المختصة على خلاف الحقيقة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.