الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 04:24 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على العضوية الكاملة لفلسطين اليوم

الجمعية العامة للأمم المتحدة
الجمعية العامة للأمم المتحدة

تصوت اليوم الجمعة، الجمعية العامة للأمم المتحدة، على مشروع قرار جديد يطالب بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية، وذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة المكونة من 193 عضوا، اليوم الساعة العاشرة صباحا بتوقيت نيويورك.

التصويت على دولة فلسطين

وقال مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة في الحكومة الفلسطينية، عمر عوض الله، إن فلسطين تستوفي شروط قبول عضوية الدول التي نصت عليها المادة 4 من ميثاق الأمم المتحدة، وإن تمرير القرار يحتاج إلى تصويت ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيكون بمثابة إعلان أهلية فلسطين لتكون دولة كاملة العضوية، وهو ما من شأنه تعزيز مكانتها القانونية في الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات التابعة لها، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأكد أن لفلسطين الحق في الحصول على العضوية الكاملة وتقرير المصير، مشيرا إلى أن 144 دولة تعترف بها، وأنها تقوم بكل واجباتها ومسؤولياتها في المؤسسات التابعة للأمم المتحدة، وأوفت بكامل الالتزامات المطلوبة منها لنيل العضوية الكاملة.

وعقب التصويت ستطلب الجمعية من مجلس الأمن إعادة النظر ووضع توصية تتناسب مع الإعلان المرتقب، وهي التي أفشلها الفيتو الأمريكي سابقا.