الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عبدالمنعم سعيد يتوقع دخول حزب الله ساحة الحرب الأيام المقبلة

عناصر حزب الله اللبناني المسلحة
عناصر حزب الله اللبناني المسلحة

حرب غزة، أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد اكتشاف 4 كتائب حمساوية في رفح للقضاء عليها ومنع صواريخ حماس من الوصول للأراضي المحتلة، قائلا: هذا الأمر سينتج عنه كوارث إنسانية.

التوقعات الأمريكية بشأن رؤية حزب الله

وأضاف "سعيد"، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "سنفاجأ بحدوث تصعيد وهذا تنبؤ أمريكي بأن حزب الله سيبدأ في تنفيذ ضربات، أما إيران فهي مايسترو هذا الأمر، إذ سيضرب حزب الله ويقوم الحوثيون بالتصعيد في منطقة البحر الأحمر".

Advertisements

عناصر حزب الله اللبناني المسلحة، فيتو

عبد المنعم سعيد يكشف تأثير حرب غزة علي قناة السويس

وتابع عضو الهيئة الاستشارية للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية: "الضربات في البحر الأحمر تضر قناة السويس، وهو ما يضر مصر واقتصادها".

مفكر سياسي يكشف علاقة مصر باتفاقية المعابر

وأكد أن مصر لا علاقة لها باتفاقية المعابر المبرمة بين دولة الاحتلال والسلطة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنّ مصر لديها معاهدة سلام مع إسرائيل، وعندما يكون هناك سلام بين بلدين ويحدث توتر في أي منهما يشعر البلد الآخر بالخطر.

وتابع: "لو في حريق في بلد من الممكن أن يصل للبلد الأخر، وبالتالي لا يجب أن نقلل مما يحدق، ونقول مصر قفلت المعبر، فمصر لم تقصر في مسؤوليتها على الإطلاق".

و