الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 03:35 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

دوري أبطال أوروبا، مبابي وسانشو في التشكيل الأساسي لموقعة سان جيرمان ودورتموند

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا، يلتقي باريس سان جيرمان نظيره بوروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برانس.

تشكيل باريس سان جيرمان ضد دورتموند

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز.

Advertisements

خط الوسط: زائير إيمري، فيتينا، فابيان رويز.

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي، راموس.

تشكيل دورتموند أمام باريس سان جيرمان

حارس مرمى: كوبل.

الدفاع: ماتسن - شلوتربيك - هوملز - رايرسون.

الوسط: تشان - براندت - سابيتزر.

الهجوم: أديمي - فولكروج - سانشو.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

وتقام مباراة الإياب بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

تذاع مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند عبر beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2.

وكانت مباراة الذهاب بين باريس سان جيرمان ضد دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ألمانيا، انتهت لصالح أصحاب الأرض بوروسيا دورتموند بهدف نظيف على الفريق الفرنسي.

جاء تأهل باريس سان جيرمان بعد مباراة مثيرة أمام برشلونة، حيث فاز في الإياب على "مونتجويك" بنتيجة 4-1، وتمكن باريس سان جيرمان من الحصول على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، بمجموع المباراتين، 6-4.

من جهة أخرى، تأهل بوروسيا دورتموند علي حساب أتلتيكو مدريد بعدما فاز في الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين، معوضًا خسارته ذهابًا بنتيجة 2-1.

وتعد مواجهة باريس سان جيرمان ودورتموند المقرر لها اليوم الثلاثاء، هي الثالثة بينهما في دوري أبطال أوروبا على ملعب فريق العاصمة الفرنسية.

ويملك باريس سان جيرمان الفرنسي دافعة تاريخية للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رغم تفوق بروسيا دورتموند في الذهاب في ملعب سيغنال إيدونا بارك بهدف دون رد، في ذهاب الدور نصف النهائي.

تاريخ لقاءات باريس سان جيرمان ودورتموند في فرنسا بدوري الأبطال

ونجح باريس في الفوز في مباراتيه السابقتين بملعبه بدوري أبطال أوروبا ضد دورتموند، وبنتيجة واحدة هي 2-0، وهي النتيجة التي تكفيه في موقعة الثلاثاء لحجز بطاقة التأهل لكتيبة باريس بقيادة كيليان مبابي في النهائي.

الفوز الأول جاء بثنائية دون رد من البرازيلي نيمار دا سيلفا والإسباني خوان بيرنات في إياب ثمن نهائي نسخة 2020، وقاد فريق المدرب الألماني توماس توخيل آنذاك للتأهل لربع النهائي بنتيجة إجمالية 3-2.

وواصل باريس سان جيرمان حينها طريقه حتى المباراة النهائية، التي خسرها أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد.

أما ثاني فوز فكان في دور المجموعات خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بتوقيع كيليان مبابي من ركلة جزاء وأشرف حكيمي ضد فريقه السابق.

وتأهل دورتموند كمتصدر لمجموعة الموت السادسة في النسخة الحالية من الشامبيونزليغ برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقاط أمام العملاق الفرنسي.

الدوري الأوروبي

وبعيدًا عن دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان في دور المجموعات للدوري الأوروبي 2010-2011، حيث تعادلا سلبيًا في سيغنال إيدونا بارك و1-1 في فرنسا.

وتأهل وقتها باريس سان جيرمان للدور الثاني كبطل للمجموعة برصيد 12 نقطة، بينما حل دورتموند ثالثا برصيد 9 نقاط ليودع البطولة.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

وسيلتقي الفائز من قمة باريس ودورتموند في النهائي يوم 1 يونيو المقبل مع المتأهل من صدام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

و